الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

وكيل أوقاف أسيوط: رفع المصاحف في التظاهرات صنيعة الخوارج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تناولت مساجد أسيوط، خلال خطبة اليوم الجمعة، سبل مواجهة تظاهرات العنف تحت عنوان "الدعوات الهدامة: كشف حقيقتها وسبل مواجهتها".

وقال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط: "ديننا الحنيف يدعو إلى عبادة الله، وعمارة الكون، وتزكية النفس، وقال تعالى "هُوَ أَنْشَأَكُمْ مِنْ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا"، ولذلك فأن عمارة الكون من عبادة الله، ومن ثم فإن الإفساد في الأرض خروج على مقتضيات هذه العمارة، وقد نهي الله تعالى عنه فقال سبحانه " وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا"".

وأضاف: "من صور الإفساد تلك الدعوات المغرضة التي أطلقها بعض الحاقدين بالدعوة إلى الخروج يوم 28 نوفمبر الجاري، برفع المصاحف، ونقول لهؤلاء محذرين من الاستجابة لدعوتهم: "هذه فعلة الخوارج، فما أشبه الليلة بالبارحة، لقد صنع الخوارج هذا الصنيع، وخرجوا على سيدنا على بن أبى طالب، ورفعوا المصاحف ثم كفروه، وهو رضي الله عنه، وكانت فتنة عظيمة سفكت فيها الدماء ونهبت الأموال، وتحول رفع المصاحف إلى رفع السيوف وقتل الآمنين".

وهاجم "العجمى"، من وصفهم بأنهم يرفعون ظلمًا وخداعًا شعار "الشريعة"، لأن هذه الدعوات التي يرفعونها قد تؤدى – ما لم ننتبه لها - إلى فتن عظيمة وتدمير وتخريب وزعزعة لأمن الفرد والمجتمع مشددًا على أن إقحام الدين في السياسة، والمتاجرة به، لكسب تعاطف العامة إثم عظيم، وذنب خطير، و"يكفى ما أصاب الإسلام من تشويه صورته في الخارج والداخل، على يد ولسان بعض المنتسبين إليه".
وأشار إلى المؤامرات التي تحاك على بلادنا من الداخل والخارج والتي كانت ولا زالت تهدف إلى إسقاط الدولة والنيل من استقرارها، مؤكدا أنه في سبيل الوصول إلى هذا الهدف الخبيث يخرج علينا بين الحين والآخر من يحاول النيل من قواتنا المسلحة تارة، ويهدد استقرار بلادنا أخرى، ويشكك في ثوابتنا ثالثة.
كما تناولت عناصر الخطبة الحديث عن "النهي عن الفساد والإفساد، وصور الإفساد في الأرض،والمحاولات الخبيثة لهدم الجيش والدولة، والدعوة إلى رفع المصاحف وبيان زيفها وحرمتها.