السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

قنصلية جدة تتمكن من الإفراج عن جثمان أحد المواطنين توفي في حادث طريق

القنصلية العامة بجدة
القنصلية العامة بجدة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت القنصلية العامة بجدة، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع ممثلي الجالية لمصرية في أبها ومن خلال التواصل مع إمارة عسير ومحافظة خميس مشيط من إنهاء مشكلة المواطن المغفور له المرحوم "أحمد كمال منصور" الذي توفى في حادث طريق في مدينة خميس مشيط، حيث كان الإفراج عن جثمانه متوقفا على سداد تكاليف العلاج بالمستشفى والبالغ قيمتها 93 ألف ريال.
يأتي ذلك فى إطار النشاط الذي تقوم به السفارات والقنصليات المصرية بالخارج في مجال رعاية وحماية حقوق المصريين في الخارج.
وذكرت وزارة الخارجية فى بيان لها اليوم القنصل العام في جدة السفير عادل الألفي تدخل شخصيا لدى محافظ خميس مشيط الذي وعد بالإفراج الفوري عن جثمان المرحوم اليوم الموافق 18 نوفمبر 2014.
كما وعد المحافظ بالتحقيق مع كفيل المرحوم للحصول على كافة مستحقاته بحيث يتم إضافتها إلى تركة المرحوم التي سيتم تسليمها لذويه.
من جانب آخر، قال القنصل العام عادل الألفي أن البعثة تمكنت خلال الأسبوع الحالي من حث الجانب السعودي على تسفير 154 موقوفاً غادروا المملكة بالفعل من بينهم سيدتان وطفل.
كما قامت القنصلية العامة، بالتنسيق مع مدير إدارة الوافدين بترحيلات الشميسي، وبشكل استثنائي فى إنهاء إجراءات تسفير عدد 14 من متخلفي الحج والعمرة بعد حصولهم على تذاكر سفر مؤكدة، وذلك بدون إدخالهم حبس الترحيلات. كما استطاعت القنصلية الحصول على قرار بالعفو عن الغرامات البالغة 15 ألف ريال لمخالفي تأشيرات الزيارة، والذي وصل عددهم من المصريين 68 موقوفاً ممن ظلوا في التوقيف لمددة تتراوح ما بين شهر وشهر ونصف في انتظار هذا العفو.
وتم البدء في تسفير عدد كبير منهم حيث استطاعت القنصلية العامة حث الجانب السعودي إعطاء الأولوية في التسفير للـ 68 مصري الموقوفين على ذمة هذا العفو.
وواصلت القنصلية العامة جهودها هذا الأسبوع من أجل حث المسئولين على إنهاء معاملات المتأخرين بعنابر ترحيلات الشميسي، وقد تم حصر المتأخرين بالعنابر لأكثر من 14 يوما (بخلاف الموقوفين المتنظرين القرار بتمديد الإعفاء من الغرامة) والبالغ عددهم 11 موقوفاً، وتم إنهاء 5 من هذه المعاملات بإخلاء طرفهم من الترحيلات ومنحهم "بيان سفر"، والباقي تم تحويل أوراقهم إلى لجنة خاصة للنظر فى أمرهم.