الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. رئيس جامعة المنصورة يشهد افتتاح فعاليات مؤتمر الغذاء

افتتاح فعاليات مؤتمر
افتتاح فعاليات مؤتمر الغذاء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهد اليوم الإثنين، الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، افتتاح فعاليات مؤتمر المنصورة الدولي الأول للغذاء تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في علوم وتكنولوجيا الأغذية المنصورة – الغردقة" المقام بكلية الزراعة بالجامعة، ويستمر حتى 21 نوفمبر الحالي، بحضور عدد من الباحثين من مختلف الجامعات المصرية والعربية.
يترأس أعمال المؤتمر الدكتور ياسر مختار الحديدي عميد الكلية، ومقررا المؤتمر الدكتور محمد طه شلبي والدكتور أحمد عبد العزيز الرفاعي، وأمين المؤتمر الدكتورة منى محمود خليل، ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات المهمة في علوم الأغذية وزيادة الغذاء.
من جانبه قال الدكتور ياسر الحديدي عميد كلية الزراعة: إن علم الغذاء يشكل ركنا أساسيا في العلوم الزراعية ويحظى باهتمام العلماء، مضيفًا: نأمل أن يأتي المؤتمر بأبحاث جديدة واستخدام التقنيات الحديثة لزيادة الغذاء.
وأكدت الدكتورة ماجدة نصر، أن هناك مشاريع ووحدات بحثية مميزة بكلية الزراعة بما ينعكس على منظومة البحث العلمي، وتفعيل لبعض التخصصات طبقا لاحتياجات سوق العمل كما سيتم عمل شراكة مع بعض الجامعات الأجنبية وهناك اهتمام كبير بالأغذية للوقاية للعديد من الأمراض.
وفي ذات السياق قال الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة: إنه ينتظر الكثير مما ستقدمه كلية الزراعة للعمل على التوسع في إنشاء المزارع ووحدات إنتاج الأغذية، مشددًا أن نتوسع في إنتاج الأغذية يساعد على الاكتفاء الذاتي داخل الجامعة ووحداتها ومستشفياتها.