الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

بالصور والفيديو.. النيابة تحقق مع سمكري سيارات سرق 20 كيلو ذهبًا بالأقصر

التحقيق مع سمكري
التحقيق مع سمكري سيارات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
باشرت نيابة الأقصر، برئاسة المستشار محمود محروس، رئيس النيابة تحقيقاتها اليوم السبت مع سمكري سيارات متهم بسرقة 20 كيلو ذهبا بقيمة 9 ملايين جنيه من محل مجوهرات بميدان سيدي أبو الحجاج وسط المدينة.
تعود الواقعة إلى منتصف الأسبوع الماضي عندما تلقى اللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الأقصر، إخطارا من الرائد أحمد خليفة، رئيس مباحث مركز شرطة بندر الأقصر، بورود بلاغ بسرقة محل للذهب ملك للمدعو "بساليوس زكى"، والذي يقع أمام ساحة سيدي أبو الحجاج الأقصري.
وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي بإشراف اللواء عصام الدسوقي مدير إدارة البحث الجنائي بالمديرية، ومكون من النقيب محمد درويش النقيب خالد القاضي والنقيب محمد نصر لمعاينة موقع الحادث وكشف غموض الواقعة، وبالفحص تبين قيام السارق بعمل فتحة بجدار المحل، وقام بالدخول منها والاستيلاء على كميات كبيرة من الذهب، ثم فر هاربا من خلال ذات الفتحة.
وبتكثيف التحريات تبين أن وراء الواقعة المدعو محمد. ع. ا. ا,40 سنة, يعمل سمكري سيارات ومقيم طنطا بمحافظة الغربية وعلى الفور تم تحديد مكان اختباء المتهم وإعداد كمين له بالتنسيق مع مباحث طنطا بمديرية أمن الغربية وتم ضبطه وبحوزته المسروقات التي تبلغ نحو 20 كيلو ذهب بقيمة نحو 9 ملايين جنيه.
وبالكشف جنائيا عليه تبين أن المتهم متخصص في سرقة محلات الذهب، وأنه قدم إلى الأقصر يوم الجمعة الماضي وقام بمراقبة المحل لمدة يومين كاملين ثم استغل عطلة الأحد في محلات الذهب فصعد إلى عمارة مجاورة غير مسكونة ثم تسلق الحبال وهبط في منور العمارة، وقام بثقب الحائط على مدار 12 ساعة على طريقة "فيلم لصوص ولكن ظرفاء" وسرق المحل ثم استولى على محتويات المحل التي قدرت بـ20 كيلو جرامًا بقيمة 9 ملايين جنيه وفر هاربا من خلال الثقب الذي أحدثه بالجدار إلى بلدته بمحافظة الغربية.
وقد تم تحرير محضر بالواقعة رقم 7627 إداري مركز شرطة بندر الأقصر وجاري العرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.


سمكري سيارات يسرق 20 كيلو ذهبا بالأقصر من طرف albawabanews