الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

بالصور.. سوء حالة المطاعم يهدد صحة ربع العاملين بماسبيرو

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يعانى ما يقرب من ربع العاملين باتحاد الاذاعة والتلفزيون من برامجيين وإداريين من سوء الخدمة المقدمة لهم في المطاعم التابعة لقطاع الأمانة العامة، خاصة كافتيريا الدور السابع بماسبيرو، حيث يبدو أن ملف صحة العاملين خارج اهتمامات عصام الأمير رئيس الاتحاد المشرف على وزارة الإعلام.

ورصدت عدسة كاميرا "البوابة نيوز" بالصور حصن التلوث والإهمال داخل هذه الكافتيريا.

وأكد "ح.ت"، مدير مطعم بالسابع، |أنه منذ تعينيه عام 1986 بالأمانة العامة إحدى الإدارات التابعة لادارة المطاعم ولم يشهد أي رقابة من مديريه الصحة والبيئة والسلامة الغذائية، مشيرا إلى أن قسم الصيانه التابع لـ" المطاعم" لا وجود له إلا على الورق فقط.

وأضاف أن معدات الطهى لم يتم تغييرها منذ عام 1995، كما أن ثلاجات العرض لا تعمل منذ سنوات، ويقوم العاملون بالاستقطاع من مرتباتهم جزءًا للصيانة، وذلك عبر صندوق "12%"، إلى جانب هروب العديد من الخبرات الفندقية بالمطعم إلى قطاعات أخرى بالمبنى بسبب فشل الإدارة فى تحسين الخدمة لرواد الكافتريا، بالاضافه إلى أن الشيف أو المتر الذى يعمل بمسمى وظيفى "فنى" لا يوجد له أي مميزات عن زميل آخر يعمل فى نفس القطاع "إدارى"، بل إن الفنى يعمل لساعات عمل إضافية.

واتهم مصدر مسئول بقطاع الأمانة العامة، عصام الامير رئيس الاتحاد، المشرف على وزارة الإعلام، بأنه السبب فى تدهور القطاع، حيث إنه منذ توليه المسئولية لم يقم بعقد أي اجتماعات مع المديرين العموم أو رؤساء الإدارات المركزية، ويرفض مقابله أي موظف من القطاع لشرح أسباب التدهور وتقديم الحلول لتحسين حالة الطعام "السيئ " والمعدات المتهالكة منذ سنوات.

وعلمت "البوابة نيوز " أن الدكتورة درية شرف الدين، وزيرة الإعلام السابقة، كانت آخر من قام بعمل تطوير لكافتيريا العاشر لأنها كانت دائمة التردد عليها.

يذكر أنه يوجد 43 كافتيريا فى مبنى الإذاعة والتلفزيون مقسمين على أدوار المبنى، وعلى رأسهم كافتيريات العاشر والسابع.