الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

صالون التذوق الفني يحتفي بـ"اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ينظم صالون التذوق الثقافى احتفالية بمناسبة "اليوم العالمى لمكافحة العنف ضد المرأة" بالتعاون مع مركز الحريه للإبداع بالإسكندريه ورعاية فريق المصرى للتطوير والتدريب، في الفترة من 25 إلى 26 نوفمبر الجاري.
ويشمل البرنامج في يومه الأول، الثلاثاء، الورشة الفنية ومعرضا من الساعة 3: 5 عصرا.
وتقيم مؤسسة (طراحه) ورشة عمل لطيارة ورقية عملاقة بالكولاج الورق، يتم الكتابة عليها بما يتناول قضايا المرأة داخل المجتمع الشرقى، بحضور طالبات فتيات إدارة وسط التعليمية، بجانب معرض لنتاج الورش الفنية ﻷعمال ورسومات فتيات بلا مأوى، مقدمة من مبادرة: طفل بارع مش طفل شارع بالتعاون مع قرية الأمل.
كما سيتم إقامة ورشة جماعية تفاعلية جماعية مع المعالج النفسى د:دينا حسين مقدم برنامج ع الشيزلونج -براديو ترام، ود.محمد المصرى مسئول فريق المصرى للتدريب والتطوير، والفنان.عمر بدران، والفنانة.ألاء سلام مؤسسة "إفكا" لرسوم الكاريكاتير، ومصطفى فتوح، عضو شبكة تثقيف أقران مصر،مؤسسة جوانا، إضافة إلى عرض مسرحية:"بلد البنات"، إخراج: محمود فيشر، في الساعة، الثامنة مساء.
وفي يوم الأربعاء تقيم مؤسسة (دروب) تقدم ورش عمل وبازار نسائى للخرز والكروشيه والجلد والشمع واﻷكسسوريس وفن الجرافيتى، كما يقدم الفنان مصطفى على معرضا لرسوم الكاريكاتير في إطار الاحتفال بمناهضة العنف ضد المرأة، من الساعة 12: 5 مساء.
وخلال اليوم نفسه، سيتم إقامة ورشة اليوم الواحد للكتابة الإبداعية: وهى عبارة عن ورشة تفاعلية يقدمها الكاتب سامح بسيونى، والفنان محمد سعيد ( فقرة الكوميكس) من الساعة 4:6 مساء، إضافة إلى ندوة تثقيفية يشارك فيها المستشار بهاء المرى، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية، وفضيلة الإمام د. عطية بسيونى، مدير عام شئون القرآن بوزارة الأوقاف، ماجستير في حقوق الإنسان بالجامعة الأمريكية، والمعالج النفسى د.دينا حسين وخلال الندوة يتم عرض فيلمين تسجيليين مقدمين من "جمعية المرأة والتنمية" تحت عنوان (وبس) و(بداية) وقصائد شعرية مقدمة من الشعراء د. محمد مخيمر، ميسرة صلاح الدين، حامد السحرتي.