السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة ستار

موسم "خطف" النجوم يشعل الصراع بين شركات الإنتاج.. "بلاتينيوم" تفاوض نجوم "the voice".. و"روتانا" تصالح نوال الزغبي وتنتظر رد الهضبة في التجديد.. وأنغام تفضل "روزنامة"

عمرو دياب ونوال الزغبي
عمرو دياب ونوال الزغبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت سوق الإنتاج الموسيقي في الفترة الأخيرة، تقلبات وتغيرات كثيرة، بعد ظهور شركات وجهات إنتاج جديدة، إضافة إلى عودة بعض الشركات القديمة إلى خط الإنتاج مرة أخرى، منها شركة "عالم الفن" أو "مزيكا"، التابعة لمحسن جابر، والتى بدأت في الفترة الأخيرة مرحلة جديدة في الإنتاج بعد فترة توقف، استهلتها بإنتاج وتوزيع عدد من الألبومات لمصطفى قمر ومحمد نور وغيرهما، قبل أن تتجه إلى المطربين الشباب، وتشارك في إنتاج ألبومات لعدد من الوجوه الجديدة مثل ياسمين جمال بألبوم "أحلى واحدة"، و"بلاتوه 1"، الذي يضم مجموعة من الأغنيات لنجوم الغناء الشعبي مثل بوسي وهدى وعصام كاريكا ومحمود الليثي.
كما تولت مزيكا توزيع ألبوم تامر عاشور "أنا عشت معاك حكايات"، إضافة إلى إعلانها عن توزيع وإنتاج عدد من الألبومات الجديدة مثل "أحسن حالاتي"، لمروة نصر، و"هيفضل مسيطر"، لايهاب توفيق، وعدد من الألبومات الأخرى لكل من آمال ماهر، مي سليم، رامي صبري وغيرهم من نجوم الطرب.
ونفس الأمر مع شركة "روتانا"، التى بدأت مؤخرا في عقد عدة جلسات مع عدد من المطربين، تمهيدا لضمهم في الفترة القادمة، وبدأت بجلسة صلح مع نوال الزغبي، تمهيدا للتعاقد معها مرة أخرى، بينما عقد سالم الهندى مدير الشركة جلسة ودية مع الإماراتية أحلام، في منزلها بدبى، تمهيدا لتجديد تعاقدها مع الشركة لمدة ثلاث سنوات قادمة، وتجهز الشركة أيضا لعدد من الألبومات الجديدة، منها "الحب المستحيل"، لوائل كفوري، وكذلك ألبوم سميرة سعيد الجديد، والذي يعتبر الأول لها مع الشركة.
وتخوض الشركة، صاحبة الإنتاج الموسيقي الأكبر في الفترة الأخيرة، بما يقارب الـ5 ألبومات في موسم واحد، مفاوضات صعبة مع عمرو دياب، الذي سيطر الغموض على موقفه مع الشركة، خاصة بعد الأزمات الأخيرة التي وقعت بسبب فشل خطة تسويق ألبومه الأخير "شفت الأيام"، وتفضيل الشركة لغريمه تامر حسني المنضم حديثا إليها، وينتظر الهضبة تصوير وطرح أول كليباته "جماله"، من ألبومه الجديد مع "روتانا"، ليتفرغ لمناقشة العروض المقدمة له، وفى مقدمتها الضمانات والشروط التي يتوقع أن يفرضها عمرو على الشركة الخليجية ليجدد تعاقده مرة أخرى.
من ناحية أخرى، تواجه "روتانا"، حربا من نوع آخر مع الشركة الوليدة "بلاتينيوم ريكوردز"، التابعة لقنوات "mbc"، حيث خطفت الأخيرة رامي عياش من روتانا، ودخلت في مفاوضات أخرى مع عدد من النجوم، منهم كاظم الساهر وصابر الرباعي وعدد من المطربين المتعاقدين مع "mbc"، في برامج اكتشاف المواهب.
وقدمت الشركة في أول مؤتمراتها، نجومها الجدد محمد عساف، كارمن سليمان، دنيا بطمة، رامي عياش وغيرهم، وأكدت على سعيها لضم عدد آخر من النجوم خلال الفترة القادمة، وفي نفس السياق استطاع المطرب أحمد جمال الهرب من "بلاتينيوم"، والتعاقد مع "كونكورد ميوزك"، التابعة للملحن محمد رفاعي لإنتاج البوماته القادمة.
بعيدا عن الشركات الكبرى نجد عددا من الشركات الجديدة التى أشعلت الساحة الإنتاجية بتعاقدها مع كبار المطربين، مثل شركة "nrb music"، التابعة لشركة "نجوم ريكوردز"، والتي تتولى إنتاج أعمال شيرين ورامي جمال وحسام حبيب ومحمد حماقي، وكذلك شركة "روزنامة"، التي بدأت مشوارها بإنتاج ألبوم دنيا سمير غانم الأخير، وقررت الاستمرار في خطتها الجديدة بإنتاج ألبوم أنغام الجديد، لتكون الوجه النسائي الثاني للشركة.