الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

سياسة

قائمة الجنزوري الانتخابية تفجر الخلافات داخل الجبهة المصرية

لدكتور كمال الجنزورى
لدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يشهد تحالف الجبهة المصرى خلافا بين اعضائه، حول الانضمام لقائمة الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء الأسبق في الانتخابات البرلمانية التي لم يتقرر موعدًا لإجرائها بعد.
وقال اللواء قدري أبو حسين رئيس حزب مصر بلدي وعضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، في تصريح خاص لـــ"البوابة نيوز "، اليوم الثلاثاء،أن الاتجاه العام داخل الائتلاف الآن الانضمام إلى، قائمة الدكتور كمال الجنزوري رئيس وزراء مصر الأسبق لتدشين قائمة وطنية مدنية موحدة لمنع تشتيت القوى السياسية المدنية.
وفى ذات السياق، قال تامر الزيادي مساعد رئيس حزب المؤتمر وعضو المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة الوطنية، أن الائتلاف اعترض على الانضمام إلى قائمة الجنزوري لأنه أعلن تخصيص ما يقرب من 20 % كنسبة مجمعة للأحزاب السياسية وهو ما رفضه أعضاء ائتلاف الجبهة الوطنية بالأجماع في البداية.
وتابع قائلا: إن تغيير الموقف جاء عقب بدء المناقشات مع تحالف الوفد المصري برئاسة السيد البدوي رئيس الحزب، للتنسيق بين قائمة تحالف الوفد المصري، وقائمة ائتلاف الجبهة المصرية على اعتبار أنهم أقوى التحالفات القادرة على حسم القوائم بحسب قوله، مشيرًا إلى أن التنسيق سيكون خلال القوائم فقط وليس على مقاعد الفردي.