الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

أسورة ذكية جديدة تقيس المؤشرات الحيوية

سوار إيفريكاي
سوار "إيفريكاي"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صممت شركة أمريكية أسورة بمفهوم جديد يختلف عن تلك الأساور الذكية المتوافرة حاليًا، والتي تنحصر مميزاتها في قياس المؤشرات الحيوية للجسم واللياقة البدنية، إذ إن هذا السوار الجديد من المحتمل أن يحل محل كلمات المرور.
وسوار "إيفريكاي"، صُمم خصيصًا لفتح الأبواب والمواقع الإلكترونية والأجهزة التي تدعم تقنية البلوتوث، ويتسم هذا السوار بأنه لا يخزن كلمة السر الخاصة بالمستخدم بداخلها، بل يعتمد على نظام المصادقة، عن طريق إرسال إشارة مشفرة تُرسل إلى الجهاز المراد فتحه بواسطة تقنية بلوتوث 4.0، فقط عندما يكون السوار في النطاق المخصص لعمل البلوتوث بينه وبين الجهاز المقترن به.
ويتسم السوار بقدرته على العمل لمدة شهر كامل بشحنة واحدة، ويتوافق مع أجهزة أندرويد و"ماك أو إس إكس" و"لينوكس"، وأجهزة ويندوز بدءًا من النسخة "8.1" وما فوقها، أما أجهزة أبل الذكية النقالة فلابد من جليبريك، بحسب ما ورد في موقع "سلاش غير" التقني.
ولكن ما يؤخذ على هذا السوار هو تخزين كلمات السر الخاصة بالأجهزة في مكان واحد أشبه بمفتاح، بينما كلمات السر الخاصة بالمواقع فإنها مشفرة ومخزنة في خوادم "إيفريكاي"، وبالتالي يسهل سرقته، لكن يمكن تعطيل عمل السوار عن طريق الاتصال بخدمة العملاء للشركة أو عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة، تمامًا كما هو الحال مع البطاقات الائتمانية.
ولا يزال هذا السوار قيد التمويل عبر مؤسسة كيك ستارتر للتمويل الابداعي.