الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. محافظ الشرقية يشارك في المؤتمر السنوي الثامن بتمريض الزقازيق

محافظ الشرقية يشارك
محافظ الشرقية يشارك في المؤتمر السنوي الثامن بتمريض الزقازيق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية، أن مهنة التمريض مهنة سامية، مضيفا أن الممرضين لهم دور كبير في الرعاية الطبية ونجاح المظومة الصحية.
جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر العلمي السنوي الثامن بكلية التمريض بجامعة الزقازيق اليوم الاثنين والذي جاء بعنوان: "تحديات التمريض في التأهيل والاحتراف" تحت رعاية الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة، والدكتورة أمل الدخاخني عميد كلية التمريض ورئيس المؤتمر والدكتورة إيمان شكري عبدالله مقررًا للمؤتمر والدكتورة هناء حمدي الزيني سكرتيرًا المؤتمر.
وأضاف المحافظ أن التحدي الأكبر الذي يواجهنا الآن في قطاع الصحة هو النقص الحاد في أعداد هيئات التمريض داخل المستشفيات الحكومية، مطالبا بزيادة عدد المقبولين بمدارس وكليات التمريض على مستوى الجمهورية لإيجاد العدد الكافي وسد النقص في المستشفيات.
من جانبه، أكد الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة الزقازيق أن الجامعة على استعداد كامل لتوفير كل الإمكانات المادية والموارد البشرية للنهوض بالمنظومة الصحية وتلبية كل احتياجات التمريض بالمستشفيات، مشيرًا إلى أنه تم بالفعل زيادة عدد المقبولين بكلية التمريض والمعهد الفني الصحي لمواجهة تحديات المستقبل وسوق العمل ونبه الشيحي على أهمية التأهيل وصولًا للإحترافية في الأداء.
بينما أكدت الدكتورة إيمان شكري مقرر المؤتمر ووكيل كلية التمريض لشئون الطلاب أن الهدف الأساسي من المؤتمرات العلمية تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الأبحاث العلمية في مجالات العلم كما طالبت بالتوأمة والتكامل بين الكليات التمريض وتطوير المناهج العلمية والبحثية لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي.
وأضافت أن اليوم استضافت الكلية المؤتمر العلمي السنوي الثامن لإضافة طفرة جدية لتنهل من الباحثين في علوم التمريض لدفع المهنة للأمام.
وأكدت الدكتورة أمل الدخاخني عميد الكلية أن التمريض رسالة سامية تمثل الركن الأساسي لتقديم الخدمة الطبية المتميزة.