الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

أثناء جولته الصباحية.. وزير الطيران يؤكد: حركة الطيران مستقرة.. والمطار مؤمَّن 100%

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني، في ساعة مبكرة من صباح اليوم بجولة تفقدية استمرت عدة ساعات لمبنى الركاب (3) ومقر الشركة المصرية للملاحة الجوية وبرج المراقبة الجوية ومنطقة تحميل الحقائب للاطمئنان على الإجراءات الأمنية وسير العمل وحركة السفر والوصول.
كما زار فاضل الأماكن التى قام بزيارتها الأسبوع الماضي لمتابعة ما تم من الإصلاحات التي تمت في بعض المواقع وأوصى بها خلال زيارته السابقة ومن بينها إعادة إصلاح دورات المياه وغرف العاملين بمنقطة تحميل الحقائب بصالة 3، كما قام بتفقد مركز الحقائب بمنطقة تحميل الحقائب التابع لشركة الميناء وشرطة المطار ومركز خدمات الحقائب الخاص بالحقائب المفقودة والمتأخرة، بالإضافة إلى المراقبة الجوية والقيام بأول زيارة إلى الشركة الوطنية للملاحة الجوية وأدى صلاة الجمعة وسط العاملين بالشركة.
كما التقى وزير الطيران عددا من العاملين في “,”مصر للطيران“,” وشركة ميناء القاهرة الجوي وشرطة المطار وحثهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء واجتياز المرحلة الصعبة واستعادة حركة السفر والسياحة لتحسين الأوضاع الاقتصادية، وطالب بضرورة وجود فريق من العاملين والموظفين لأوقات الطوارئ خصوصا في ظل هذه الظروف التى تمر بها البلاد .
وأكد وزير الطيران المدني المصري خلال جولته أن مطار القاهرة الدولي مؤمَّن على مدار 24 ساعة، والخطط الأمنية التى وضعها الجيش مع الشرطة بالمطار مستعدة للتعامل مع أي حدث وفى أي وقت وأن حركة السفر والوصول فيه مستقرة تماما، مشيدا بدور والتزام كل العاملين بالمطار.
وأضاف وزير الطيران أن العمل داخل المطار يسير بشكل طبيعي، وتشهد الصالات “,”السفر والوصول“,” حالة من الاستقرار في حركة الركاب بها .
صاحب الوزير في الجولة الدكتور محمود عصمت رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، وأحمد شاهين، مدير عام المحطات بمصر للطيران، والطيار شريف الوكيل مساعد رئيس شركة ميناء القاهرة لمباني الركاب.