الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

139 عرضاً مسرحياً عبروا لبر أمان " آفاق" المسرحي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مع استمرار فرزها لاستمارات المشاركين بالمرحلة الثانية، أعلنت اللجنة التنظيمية لمهرجان “,” آفاق“,” المسرحي على لسان المخرج هشام السنباطي، مدير المهرجان، في تصريح خاص للبوابة نيوز، عن تأهل 139 عرضاً مسرحياً نجحوا بالمرور من عقبة مرحلتي الاختبار الأولى، للمرحلة الثالثة من المهرجان والمختصة بالمشاهدات المسرحية أمام لجان التحكيم والمقرر البت في اجراءاتها الأولية في منتصف أغسطس المقبل.
وأضاف السنباطي، أن اجمالي العروض المصرية المتأهلة لمرحلة التصفيات ما قبل الأخيرة بلغ 129 عرضاً حتى الآن، بجانب عشرة عروض من مختلف الدول العربية، مقسمين كالتالي: 50 عرضاً طويلاً بينهم عرضين عربيين للسودان والمغرب، وأربعة عروض مصرية بمسابقة المسرح الاستعراضي، بجانب 7 عروض للدراما الحركية، منهم عرض من فلسطين الشقيقة، بالإضافة إلى عرضين من القاهرة وأسوان ضمن المسرح الفرعوني وعرضين آخرين ضمن مسابقة مسرح اللغات العالمية وعرض لمتحدي الإعاقة.
في حين نالت مسابقة الديودراما نصيبها المكون من 26 عرضاً من بينهم عرض لكل من العراق وتونس والمغرب، و24 عرضاً لمسابقة المونودراما منها ثلاث عروض عربية بجنسيات السعودية وتونس ولبنان، بجانب ثلاثة عروض مصرية للمسرح الشعري و6 عروض لمسرح الطفل منها عرض لسلطنة عمان، وأخيراً 14 عرضاً مسرحياً ضمن مسابقة مسرح المؤلف المصري.
في حين تستمر اللجنة التنظيمية للمهرجان في فرز استمارات العروض المشاركة بالمرحلة الثانية لاختيار باقي المتأهلين ممن سيلحقون بمن عبروا بر الأمان لمرحلة المشاهدات الثالثة للمهرجان أمام لجان التحكيم.
ومن الجدير بالذكر أن مهرجان آفاق هو أول ملتقى مسرحي للفرق الحرة، يضم في دورته الثانية المقبلة، مشاركات لأكثر من 349 عرضاً مسرحياً من مختلف الدول العربية، والمقرر رمي مرساته الافتتاحية في بداية شهر أكتوبر المقبل.