الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

أسعد هيكل: عدم مثول قيادات الإخوان أمام النيابة تحدٍّ لدولة القانون

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المحامي أسعد هيكل، المتحدث الرسمي باسم لجنة الحريات بنقابة المحامين: إن طلبات ضبط وإحضار قيادات جماعة الإخوان المسلمين، تأتي بناء على تحقيقات النيابة العامة، وتوصلها إلى أن هؤلاء القيادات ارتكبوا جرائم جنائية تتطلب ضبطهم وإحضارهم.
وأضاف، أن عدم مثولهم أمام النيابة حتى الآن هو تحد لدولة القانون، وهم لا زالوا مختبئين وسط الاعتصامات التي نظمتها الجماعة في رابعة العدوية والنهضة.
وأشار، إلى أن الإخوان ارتكبوا جرائم عديدة خلال الأيام الماضية أهمها محاولتهم الفتنة بين صفوف الشعب، وجر البلاد إلى حرب أهلية، كما أنهم تعرضوا للقوات المسلحة المصرية وحاولوا التشكيك في قادتها، ولكن كل محاولتهم فشلت.
ونصح هيكل قيادات الإخوان بأن يسلموا أنفسهم للمثول أمام القضاء، مشيرا إلى أنهم من جانبهم سيعملون على محاكمة عاجلة لهم، مؤكدا أن الدولة تملك من القوة ما تستطيع به تنفيذ إرادتها وحفظ هيبتها وتطبيق القانون على الجميع.
الجدير بالذكر أن المستشار هشام بركات النائب العام قام عدة مرات بضبط وإحضار كل من محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد البلتاجي عضو مجلس الشعب السابق، وصفوت حجازي الداعية الإسلامي، وعاصم عبد الماجد عضو مجلس شورى تنظيم الجماعة الإسلامية.