السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

فضائيات

بالصور.. جميلات تركيا فوق الخمسين

هوليار أفشار
هوليار أفشار
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشرت فضائية "إم بي سي"، مجموعة صور لفنانات تركيات رغم كبر السن إلا انهن يحتفظن بجمالهن الذي يجعل من يعرف أعمارهن الحقيقية لا يصدقها، حيث يبلغن فوق الخمسين ولكن جمالهن يتيح لهن منافسة الثلاثينيات في أدوارهن.

وتأتي أولى الممثلات وأكبرهن سنًا، نباهت جهره ممثلة تركية وعمرها 70 عامًا، فهي من مواليد 15 مارس 1945، ملكة جمال وممثلة سينمائية وتليفزيونية من أصل جورجي، عرفها المشاهد العربي بدور السلطانة حفصة والدة سليمان القانوني في مسلسل حريم السلطان.

وكذلك يوجد هوليار أفشار، ممثلة ومغنية ومقدمة برامج تلفزيونية عمرها 53 عاما، واشتهرت عند حصولها على لقب ملكة جمال الكون عام 1982، وقد حصلت على جائزة أفضل ممثلة امرأة عام 2000، من خلال جوائز الموسيقى التى نظمت في احتفالات تلفزيون كرال.

ونوكهت دورو مطربة تركية عمرها 60 عاما، وهي فنانة شعبية موسيقية قدمت العديد من الأغانى الكلاسيكية والألبومات في الفترة من أوائل السبعينيات الى الان، كما قامت بتمثيل أدوار متعددة بالمسلسلات التلفزيونية، الأفلام السينمائية، المسرحيات الموسيقية والبرامج التلفزيونية.

آجدا پقان مطربة تركية وممثلة عمرها 68 عامًا، مغنية، وممثلة وسوبر ستار يلقبها البعض في تركيا بالبديڤا، بدأت حياتها المهنية كممثلة في عام 1964، ولعبت معظم أغانيها دوراً هاما في تاريخ الموسيقى التركية مثل من أتى ومن ذهب، حيث غنت العديد من أغاني اللغات المختلفة باللغة التركية مثل الإنجليزية، والفرنسية، والإيطالية، واللغة العربية، واليابانية وعرفت في الرأي العام التركي بلقب مغنية البوب التركي.

وسرتاب أرانر مطربة تركية عمرها 50 عاما، مغنية وكاتبة غنائية ومؤلفة أغاني تركية، تلقت تدريبها الصوتي من أجل تطوير صوتها في مدرسة النور ومعهد الموسيقي الدولي في إسطنبول وبعد التخرج قامت بالانشاد المرافق لكثير من الفنانين وعلى رأسهم، سيزين آكسو.