الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

وزير الشباب اليمني: مصر قاطرة الوطن العربي


وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة اليمني،معمر الأرياني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد وزير الشباب والرياضة اليمني ، معمر الأرياني، أن العلاقات اليمنية – المصرية، علاقات حميمة ، موضحًا أن مصر هي بمثابة القاطرة التي تجر دول الوطن العربي .
وقال الإرياني، إن زيارتي الأخيرة إلى القاهرة كانت من أجل التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة في مجال التدريب والتنمية البشرية وتطوير الحركة الكشفية في اليمن، مع المنظمة الكشفية العربية .
وأوضح أنه رغم ما شهدته اليمن خلال المرحلة السابقة والصراع السياسي التي أعقبها قبول اليمنيين بمبدأ الحوار والتصالح ترجمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، إلا أن الرياضة اليمنية واصلت مسيرتها على المستوى المحلي والعربي والإقليمي، ولم تتوقف رغم تأثرها الكبير بتلك الأزمة .
وحول إعادة تنشيط العلاقات اليمنية مع الدول الشقيقة في مجال الشباب والرياضة، قال الإرياني إن بلاده ترتبط بعلاقات متميزة مع أشقائها العرب، وستشهد هذه العلاقات المزيد من التطوير وتعزيز التعاون في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة.
وأكد الإرياني على ضرورة الاهتمام بالمبدعين والموهوبين في شتى المجالات خاصة المرتبطة بالتعليم كونه أساس تطور الشعوب وبناء مستقبلها، لافتًا النظر إلى استعداد الوزارة دعم شباب الجامعات في المجال الرياضي من خلال إقامة دوري رياضي .

أ ش أ