الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

الطرق الأفضل لتنظيف السيراميك وستائر الحمام والأحواض المسدودة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لتنظيف سيراميك الحمامات: استخدام اسفنجة مبللة بمحلول معد من لتر ماء وملعقة كبيرة كلور أو أمونيا مخففة وصابون يمكن استعمال أي نوع من صابون الجلي، وبعد تنظيف الحمام تشطف كل القطع جيدا بالماء، ثم تستخدم اسفنجة مربعة رقيقة مبللة بمحلول معد من فنجان ماء وملعقة ديتول أو كلور وتمسح القطع فتعمل على تعقيمها وتلميعها في آن واحد.
أما بلاط السيراميك شديد الاتساخ فقبل القيام بعملية التنظيف فيفضل أن يرش بماء ساخن جدًا فيعمل البخار على تحليل الأوساخ مما يساعد على تنظيفها بسرعة وسهولة أكبر.
السيراميك الداكن اللون فيشطف بالماء بعد تنظيفه ثم يمسح باسفنجة مربعة رقيقة مبللة بالماء والخل أو الماء والأمونيا المخففة 5% لتلميعه وإزالة آثار الصابون عنه.
أما البقع بشكل عام فتنظف بفركها بفرشاة ومعجون معد من بايكربونات الصودا والكلور أو تنظف بمحلول معد من نصف لتر من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من الأمونيا المخففة وملعقة كبيرة من الخل وربع فنجان ماء ساخن مذاب فيه نصف ملعقة صغيرة من صودا الغسيل.
وبالنسبة للعفن الفطري على ستائر الحمام فتنقع الستائر في محلول من الماء والملح قبل تعقيمها، وتمسح الستائر بين حين وآخر بقليل من الخل فالحامض يمنع تكون العفن.

وللحوض المسدود فيمكن فتح الحوض المسدود إذا وضع خليط من الملح الخشن وملح الليمون في فتحة الحوض بحيث يترك لمدة ساعتين ثم يصب ماء مغلي في الفتحة.

وبالنسبة لرأس الدوش المسدود فالرأس المعدني يغلى في نصف لتر ماء مضافا إليه نصف فنجان خل لمدة5 دقائق، فيما الرأس البلاستيكي ينقع بكميات متساوية من الماء الساخن والخل.