الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

جريدة البوابة

وفديون: المصريين الأحرار "يتعالى" على الأحزاب

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر بحزب الوفد، أن تحالف الوفد المصري لم يتواصل مع حزب المصريين الأحرار، واصفة إياه بـ:"الحزب المتعالي"، الذي يرفض الانضمام لأي تحالف سياسي وخوض الانتخابات البرلمانية على قائمة خاصة بالحزب.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ"البوابة" أن الاجتماعات الأخيرة سواء للمجلس الرئاسي لتحالف الوفد أو اجتماع التحالف الرسمي لم يناقش إمكانية انضمام حزب المصريين الأحرار، بعد أن أعلن رسميًا عن خوض الانتخابات البرلمانية منفردًا على قوائم خاصة.

وفي سياق متصل أكد المهندس شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب قرر خوض الانتخابات بقوائمه الخاصة، ما لم تكن هناك ضرورة وطنية لخوضها ضمن تحالف انتخابي.

وهو ما أكده المهندس حسام الخولي، القيادي بتحالف الوفد المصري، حيث قال: إن المصريين الأحرار لن ينضم لتحالف الوفد المصري أو قائمة الدكتور كمال الجنزوري، كما أشيع، لافتا إلى أن القائمة الوطنية التي كان قد أعلن عنها السيد البدوي، ستنافس على جميع المقاعد البرلمانية المخصصة للقائمة.

وأوضحت مصادر داخل المصريين الأحرار لـ"البوابة" أن تبرع المهندس نجيب ساويرس بمليون جنيه للدكتور السيد البدوي، جاء بصفته رئيسًا لجبهة مكافحة الإرهاب بهدف دعم الجبهة، كما أن له مبررًا في سياق مختلف حيث يجمع بينهما- البدوي وساويرس- شراكة عملية بين شركة بروموميديا الإعلانية، التي يمتلكها الثاني، وشركة سيجما التي يمتلكها البدوي، مؤكدا أن ما يتم تداوله من مبالغ مادية تخص الشراكة الإعلانية والمشروعات بينهما.

وكان تحالف يضم كلا من البدوي وساويرس قد نشأ عقب فض جبهة الإنقاذ الوطني، إلا أن الخلاف الذي نشب بين الاثنين، عقب تصريحات البدوي بأن ساويرس انتهى سياسيًا، ولن يسمح له بدخول البرلمان، أحال دون تدشين التحالف السياسي بينهما عقب الاستفتاء على دستور 2014.