الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

كوريتش: أتمنى الوصول للمركز الأول في التصنيف الدولي لمحترفي التنس

لاعب التنس الكرواتي
لاعب التنس الكرواتي الصاعد بورنا كوريتش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعرب لاعب التنس الكرواتي الصاعد بورنا كوريتش عن تمنياته بالوصول إلى صدارة قائمة التصنيف الدولي لمحترفي التنس وقال أبذل كل جهدى ولكن بالتأكيد هذا الهدف صعب التحقيق نظرا لصغر السن فعمرى لم يتجاوز 17 عاما.
وأضاف اللاعب القادم من زغرب في تصريح للصحفيين قطعت خطوات كبيرة في العام الحالي ودخلت في قائمة أول 100 مصنف على مستوى العالم ويرى النقاد أننى أصغر لاعب أحقق هذا الإنجاز منذ أن فعلها الاسباني رفائيل نادال في 2003.
ومن أبرز ما حققه اللاعب الكرواتي الشاب فوزه على نادال الذي جمع 12 لقبا كبيرا حتى الآن في دور الثمانية في بطولة سويسرا داخل القاعات في أكتوبر الماضي.
وفي ابريل الماضي فاز كوريتش على البولندي يرزي يانوفيتس في مباراة من خمس مجموعات في كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال في بولندا.
وفي أغسطس الماضي تأهل كوريتش للمنافسة في بطولة أمريكا المفتوحة قبل أن يهزم لوكاس روسول في الدور الأول ثم حصد أول القابه في تركيا بعد ذلك باسابيع قليلة.
واثر تأهله لقبل النهائي في بازل السويسرية صعد كوريتش إلى المركز 93 عالميا متقدما بذلك أكثر من 400 مركز في قائمة التصنيف الدولية... ورغم كل ذلك فضل اللاعب الشاب الانفصال عن مدربه البريطاني رايان جونز المستمر معه منذ عامين.