الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

جريدة البوابة

كهرباء شمال القاهرة: بدء تركيب العدادات مسبوقة الدفع

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور الحسيني الفار، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة بدأت في تركيب العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع- ذات الكارت مدفوع الثمن- للمشتركين لأول مرة، في جميع المناطق السكنية التي تقع في دائرة خدمات الشركة.
وأضاف "الفار" في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أن إجراءات التعاقد للحصول على عداد 12كهربائي مسبوق الدفع سهلة وبسيطة ولا تحتاج إلا صورة بطاقة الرقم القومي وإيصال خدمات حديث، والتقدم إلى الشركة التابع لها محل سكن المشترك.
وأوضح رئيس شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن كروت شحن التيار تبدأ من 20 جنيهًا إلى 200 جنيه، وأن كارت شحن التيار تم تقسيمه إلى شرائح لتلائم جميع فئات المجتمع.
وأكد "الفار" أن كارت شحن التيار فئة الـ20 جنيها، يعطى نفس قيمة التيار الذي يستهلكه المشترك في العداد القديم بـ20 جنيهًا وكانت تأتي له قيمة الاشتراك على فاتورة الاستهلاك، مؤكدًا أن قيمة كارت الشحن هي نفس القيمة التي يستخدمها المشترك في العداد القديم.
وأشار الفار إلى أن برنامجا إلكترونيا يدير منظومة العداد الكهربائي مسبوق الدفع، بداية من وجود مؤشر في العداد يضئ بإشارة تنبيه لانتهاء رصيد المشترك من التيار الكهربائي، فضلًا عن أن البرنامج لا يسمح بانقطاع التيار عند انتهاء الرصيد في أيام العطلات الرسمية وغير رسمية، وبعد انتهاء ساعات العمل الرسمية، فإنه مبرمج على إعطاء فترة سماح للمشتركين تحت أي ظرف.
ولفت الفار، إلى أن هدف وزارة الكهرباء وشركات التوزيع هو أن يحصل المشترك على حقه من التيار الكهربائي كاملًا في ظل العمل بالمنظومة الإلكترونية الحديثة.