الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. عقار مائل يثير الذعر بميدان الصهاريج بالمنيا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سادت حالة من الذعر بين سكان منطقة ميدان الصهاريج بوسط مدينة المنيا، بعد حدوث ميل بأحد الأبراج السكنية، مساء الخميس، أدى إلى تشقق العديد من المنازل بجواره، ومطالبة المسئولين بسكان البرج والمنازل المجاورة بترك منازلهم، لحين حل المشكلة عبر إزالة الطوابق الزائدة بالبرج أو إزالته بشكل كامل.
ومن جانبه، انتقل اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا إلى موقع الحدث، وناشد سكان عقار برج الأصيل بميدان الصهاريج بالإسراع في إخلاء العقار، لحين إجراء معاينة دقيقة لدرجة الميل في العقار، ومدى تأثيرها على الأساسات.
وأثناء مقابلة المحافظ بالسكان وأصحاب المحال، أكد المحافظ استعداد المحافظة لتقديم كل وسائل الدعم، عقب إخلاء العقار بشكل مؤقت حفاظًا على الأرواح والممتلكات، مشيرًا إلى ضرورة عدم الاستهانة بأرواحنا لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن معالجة الميل الذي حدث بالعقار، عقب تقرير لجنة الوحدة الاستشارية بكلية الهندسة لعمل الدراسات والقياسات اللازمة.
كما شدد المحافظ على رئيس الوحدة المحلية بالعمل على تأمين المنطقة والإسراع في إجراء حصر شامل لساكني العقار، لوضع الإجراء اللازم لكيفية دعم سكان العقار وأصحاب المحال التجارية أسفل العقار.
كان سكان برج الأصيل، الذي يتكون من 11 طابقا بميدان الصهاريج بحي وسط المدينة، لاحظوا حدوث ميل بالعقار، عقب حفر أساسات عقار مجاور له، فتم تشكيل لجنة من المنشآت الآيلة للسقوط بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، أوصت اللجنة بضرورة دراسة حدوث الميل للعقار واتجاه ومقدار الميل وتحديد مدى إمكانية استمراريته عن طريق الوحدة الاستشارية بكلية الهندسة، إلى جانب دراسة مناسيب الحفر للقطعة الجاري تنفيذها والمجاورة للعقار ومنسوب أساسات العقار نفسه وتحديد سُمك القطاعات الخرسانية الخاصة بالأساسات ومطابقتها للتصميم الهندسي الصادر به الترخيص للعقار.