الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

طريقة رجيم الكوسة لفقدان الوزن في وقت قصير

 رجيم
رجيم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تتوافر الكوسة معظم أيام السنة وبذلك تسطيع إدراجها ضمن خطة الرجيم الخاصة بك والكوسة لها العديد من الفوائد المختلفة وتدخل في العديد من الأطباق وللحصول على أفضل نتائج يفضل طهي الكوسا في أي طبق وتجنب تنولها خام بمفردها.
والكوسة غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة والألياف النباتية ومضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ب والعديد من الفيتامينات الأخري. وكما هو الحال بالنسبة للمواد النباتية الأخري، فالكوسة مصدر جيد للفلافونويد وهي مركبات كيميائية لها خصائص مضادة للأكسدة وتمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية الأخري. تحتوي الكوسة على العناصر الغذائية المفيدة في فقدان الوزن بسبب إحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات وتساعد في حرق الدهون عند إنقاص الوزن. وهذا يعني أنه يمكنك أن تتناول كمية التي ترغب بها من الكوسا ومع ذلك لا يحصل جسمك على سعرات حرارية عالية وبالتالي لا تؤثر على وزنك إطلاقًا لأن زيادة الوزن هي إنكعاس لزيادة السعرات الحرارية التي تتناولها، إضافة إلى أنها تساعد على حرق الدهون.
حتى أنه عند طهي الكوسه ولا تتطلب منك إضافة السكر أو كميات كبيرة من الملح. بكل بساطة يمكنك تقطيع الكوسه إلى شرائح في طبق ووضعها على موقد الشواء ويمكن بذلك أن تكون طبق جانبي لذيذ في الصيف.
و يمكنك طهي الكوسا مع الخضروات الأخري للحصول على نكهة رائعة وصحية. وتعد الكوسا المخبوزة من أكتر الأكلات إنتشارًا.
و ذلك لأنها تحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم والدهون والسكريات. ويمكنك عمل خطة رجيم باستخدام الكوسة لمدة أسبوع لإنقاص نحو 10 كيلو ولا ينصح بعدم زيادة الفترة عن إسبوع لأنه قد يضعف الجسم للغاية ويصاب بالضعف.
و إليك إرشادات الخطة: وجبة الإفطار: تناول 2 بيضة مسلوقة.
وجبة الغذاء: 2 كوسة مطبوخة في الماء ويمكن إضافة البصل والطماطم فقط لإضافة طعم للوجبة .
وجبة العشاء: علبة زبادي + خيار.