السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

"الوطن في شعر البادية".. أمسية شعرية بقصر ثقافة المنيا

الوطن في شعر البادية
الوطن في شعر البادية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في أمسية شعرية لنادي أدب وشعراء البادية بمحافظة المنيا تحت عنوان "الوطن في شعر البادية" يقيم قصر ثقافة المنيا في الثانية عشرة ظهر غدا الأربعاء، أمسية شعرية يشارك فيها عدد كبير من شعراء البادية يقدمون أبرز ما كتبوه عن انتصارات أكتوبر المجيدة، إضافة إلى أشعار عن محور قناة السويس الجديدة.
ويشارك في الأمسية الشعراء، جمعة الحشاني، وفرج بوالمجدوب الفرجاني، وفتحي بوقشقش المعبدي، وكيلانى مسعود بوشبوة وسيد العقيلي، وحسن العليي، وسيف الجبالي، وغزال الجلالي، وأحمد ابسيوان، وأنور لحسوني، وهلال الجلالي.
ويقدم الأمسية الباحث والشاعر أبوالفتوح البرعصي رئيس نادي أدب وشعراء البادية بالمنيا وصعيد مصر.
ويشارك الإعلامي دكتور شوقي السباعي في الامسية ومعه ادباء وشعراء المنيا، ويقام هذا النشاط نصف الشهري بقاعة الأدب بقصر ثقافة المنيا، تحت إشراف الدكتور شعيب خلف مدير عام فرع ثقافة المنيا والاستاذ خالد إسماعيل مدير القصر وإدارة النشاط الثقافي الاستاذ طه على الحضيري.
ووضع البرعصى رئيس النادي خطة للخروج بهذا النشاط خارج أروقة المباني الحكومية لتصل إلى النجوع والقرى في الغروب والظهير الصحراوي؛ حتى تصل الرسالة الثقافية والإعلامية إلى أهالينا أبناء القبائل العربية الذين يرتبطون بهذه الثقافة الشعبية التي تثري الفولكلور المصري.