الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"مجموعة زين" تصدر تقريرها السنوي الثالث للاستدامة بعنوان "الشفافية"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدرت مجموعة زين تقريرها السنوي الثالث عن الاستدامة، والذي تستعرض فيه جميع الإجراءات والسياسات التي وضعتها لتحسين الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لعملياتها في العام 2013، حيث تقدم من خلاله لمساهميها وللأطراف المعنية ذات الصلة العلاقة الارتباطية بين الاستدامة وبين تحقيق الأهداف المؤسسية.
وذكرت المجموعة أنها تؤمن بأن إشراك المجتمعات المحلية لتحسين الرفاه الاجتماعي والاقتصادي في أسواقها وتحسين أدائها البيئي يؤدي في النهاية إلى أن تصبح المؤسسة أكثر نجاحا وأكثر ربحية، مبينة أن التقرير - الذي جاء تحت عنوان " الشفافية " – سلط الضوء على مدى الوفاء بالتزامها وكذلك التوقعات التي لدى موظفيها ومساهميها والمجتمعات الأوسع.
وأوضحت مجموعة زين التي تملك وتدير ثمان شبكات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أنه من منطلق الالتزام بمبدأ مراعاة تأثير العمليات التشغيلية التجارية على البيئة، اتخذت قرارا واعيا بألا تطبع نسخا ورقية من تقرير الإستدامة، والاستعاضة عن ذلك بإنتاج بديل تفاعلي وصديق للبيئة، وهو البديل الذي يسمح للقراء بالولوج إلى أجزاء محددة من التقرير أو تنزيله كاملا.
وكشفت أن الجديد في تقرير الاستدامة لعام 2013 هو استخدام إطار عمل G4 الخاص بإرشادات إعداد تقارير الإستدامة، وهو الإطار الذي يوفر قدرا أكبر من المرونة اللازمة لتضمين محتوى في التقرير أكثر صلة بمجموعة زين وبنشاطها الجوهري في مجال الاتصالات، وكذلك بأطرافها ذات الصلة.
وأفادت أنها من أوائل مشغلي الاتصالات المتنقلة على مستوى المنطقة الذين تبنوا إرشادات G4 الشاملة الخاصة بالمبادرة العالمية لإعداد التقاري (GRI)، وهي الإرشادات التي كان قد تم إطلاقها في مايو 2013 في هولندا.
وبينت أن الجديد أيضا في هذا التقرير هو أنه يشتمل للمرة الأولى على مساحة خاصة بتقييم الأهمية المادية، والتي توضح الطريقة التي تقوم إدارة زين من خلالها بتحديد أولويات القضايا ذات الصلة بالإستدامة ثم تقوم بإشتقاق المحتوى استنادا إلى ذلك التقييم.
وأكدت المجموعة في بيانها الصحافي أن تقرير الاستدامة لعام 2013 تلقّى "ضمانا محدودا" من جانب ذراع خدمات المخاطر المؤسسية التابعة لوكالة ديلويت، وهو الضمان الذي يؤكد دقة المحتوى الوارد في التقرير.