السبت 06 يوليو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. الملتقى التوظيفى الأول بالتربية والتعليم في أسوان

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت وحدة تيسير الأنتقال إلى سوق العمل بمديرية التربية والتعليم في أسوان، ملتقى التوظيف الأول بالمحافظة اليوم في مدرسة الفندقية المتقدمة نظام خمس سنوات.

حضر الملتقى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان محمد عبده حواتي، ونادية حمدنا الله مدير عام التعليم الفني وأعضاء الوحدة الفرعية لتيسير الانتقال إلى سوق العمل، ومحمود رزق مدير الوحدة، وريهام أنور أمبابي منسق التوظيف د. مروة محمد محمد طه منسق التدريب، فيما تولي التنظيم أعضاء وحدة تيسير الأنتقال إلى سوق العمل بالمدرسة صفاء عبد العزيز،و عماد رزق ومحمد رجب،وبحضور رجال أعمال وأصحاب شركات بمجالات مختلفة في أسوان.

فيما تقدم خلال الملتيقى المئات من شباب أسوان الباحثين عن عمل من جميع المؤهلات لتسجيل بياناتهم مع إعداد جلسات نقاشية ما بين الباحثين عن عمل ورجال الأعمال.

قالت ريهام إمبابى منسق توظيف الوحدة الفرعية لتيسيير الأنتقال إلى سوق العمل إن تلك الوحدة مستحدثة بمديرية التربية والتعليم تابعة للإدارة العامة للتعليم الفني وقطاع التعليم الفني بالوزارة،موضحة أنها تضم نخبة من الأعضاء المدربين على تدريبات عالية المستوي ضمن برنامج تطوير التعليم بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمدة 3 سنوات.

وأضافت إمبابي أن القرار الوزاري صدر بإنشاء وحدة تيسير الأنتقال إلى سوق العمل بعد الأنتهاء من ذلك التدريب، مشيرة إلى أن من مهام الوحدة التوظيف وله محوران الطالب والخريج، يحصل الأول على تدريبات ميدانية داخل الفنادق والمصانع والشركات بعد عقد بروتوكول تعاون مع هذه الجهات، فيما توفر للخريج فرصة عمل مناسبة سواء في أسوان أو خارجها أو حتى خارج الجمهورية.

وأوضحت أن ضمن مهام الوحدة التدريب ويهدف إلى رفع الكفاءة المهنية والتنمية المستدامة للمعلم من خلال دورات تدريبية وورش عمل،ثم التوجيه والإرشاد المهنيى وريادة الأعمال ومن خلالهما يتم تدريب كوادر من قبل الوزارة ف مطلع العام المقبل 2015.