الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

كوريا الشمالية تعلن مراجعة اقتراح استئناف المباحثات مع سول

 زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت لجنة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية، أنها بصدد مراجعة استئناف المباحثات عالية المستوى المقترحة مع سول بعد محاولة نشطاء من كوريا الجنوبية خلال نهاية الأسبوع إطلاق بالونات عبر الحدود تحمل منشورات دعائية ضد كوريا الشمالية.
ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، عن وزارة الوحدة في سول قولها، إن لجنة الدفاع الوطني في بيونجيانج أرسلت رسالة للمكتب الرئاسي في سول صباح أمس الأحد، قالت فيه إنها بصدد مراجعة التفكير في الاستئناف المقترح للمباحثات هذا الأسبوع.

وأكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، الذي يترأس اللجنة أيضا، أن على الجانبين " التفكير فيما إذا كان يمكن إجراء المباحثات في مثل هذه الأجواء"، وذلك بعدما أطلق نشطاء أمس الأول السبت عشرات الآلاف من البالونات التي تحمل رسائل معادية لبيونجيانج عبر الحدود.
وأفادت "يونهاب" بأن النشطاء وبينهم منشقون فارون من كوريا الشمالية، اشتبكوا مع السكان المحليين في كوريا الجنوبية، الذين قالوا إن هذاالإجراء يعرضهم للخطر.
وعارضت كوريا الشمالية خطوة إطلاق البالونات من قبل،وهددت بإسقاطها بصواريخ.
وقال مجلس الأمن الوطني بكوريا الجنوبية اليوم إن الحكومة ليس لديها أساس قانوني لاتخاذ إجراء ضد حملة البالونات التي يقوم بها مدنيون، كما أنها تجدد عرضها لإجراء مباحثات الخميس المقبل.