الأربعاء 23 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

"أستغفر الله العظيم " تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
رصدت "البوابة نيوز" استياء عدد من مستخدمي موقع "فيس بوك وتويتر"، من غلق الحساب الشخصي للمستخدمين الذين يكتبون عبارة "استغفر الله العظيم"، حيث يظهر رسالة عند تدوينها توضح أن الموقع لاحظ تكرار نشر تلك العبارة من قبل مجموعات أخرى من المستخدمين، وان هناك شكا بوجود مخترق يستطيع الاستيلاء على حساباتهم الشخصية.
كما لاحظ المستخدمون الذين كتبوا تلك العبارة، إغلاق الحساب تلقائيا وقد ظهرت لهم رسالة تطلب إعادة تسجيل الدخول مرة أخرى، وحظر الموقع المئات وإن لم يكن الآلاف من المصريين، واعتبره منشورا مزعجا.
وأطلق نشطاء مواقع "فيس بوك وتويتر"، العديد من الهاشتاجات المناهضة لمارك زوكربيرج مثل: "مارك عنصرى"، " فيس بوك يمنع الاستغفار".
وقال بعض مستخدمي "الفيس بوك"، أن السبب في ذلك هو التطبيقات الإسلامية للنشر الأوتوماتيكي، بسبب كثرة الإبلاغ عن هذه التطبيقات.
وأوضح موقع الفيس بوك أن لو كانت التطبيقات الدينية تنشر نفس العبارة بالألف المهمزة، لكانت العبارة المسموح بها، مضيفًا بأن تلك التطبيقات من الممكن أن تؤدى إلى منع المزيد من العبارات الدينية، إذا تم التبليغ عليها من المستخدمين كما حدث مع عبارة "استغفر الله العظيم" بل ويمكن منع أي عبارة أخرى بغض النظر عن كونها من الأذكار.