السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

أبوظبي الدولي يشهد نموًا في حركة المسافرين بنسبة 24% خلال سبتمبر

مطار أبوظبي الدولي
مطار أبوظبي الدولي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت مطارات أبوظبي أن مطار أبوظبي الدولي شهد زيادة في عدد المسافرين بنسبة 23.9 % في شهر سبتمبر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام 2013.
وأظهرت احصاءات مطارات أبوظبي أن مليونا و696 ألفا و651 مسافرا عبروا من مطار العاصمة خلال شهر سبتمبر لهذا العام مقارنة بـ مليون و369 ألفا و51 مسافرا في شهر سبتمبر من العام الماضي.
و ارتفعت حركة الطائرات لتصل إلى 13 الفا و70 حركة مسجلة نموا بنسبة 14.9 % بمقارنة مع 11 ألفا و379 حركة في الشهر نفسه من العام الماضي.
و قال الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي، أحمد الهدابي، أن مطارات أبوظبي شهدت للمرة الثانية أداء قويا ونموا ملحوظا في حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي بالمقارنة مع العام الماضي.
وأوضح أن أهم الأسباب الرئيسية لهذا النمو ترجع إلى نهاية العطلات الصيفية والتي صادف وقوعها هذا العام في شهر
و توقع لمطار أبوظبي الدولي أن يصبح واحدا من أسرع مراكز الطيران نموا في العالم وتؤكد الإحصاءات على ذلك حيث بلغ إجمالي حركة الركاب خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام " كانون ثاني إلى سبتمبر" 14 مليونا و803 آلاف و324 راكبا وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20.9 % مقارنة بالفترة نفسها من العام 2013.
ومن المتوقع في غضون السنوات القليلة المقبلة أن يقوم 30 مليون مسافر بالسفر من خلال مطار أبوظبي الدولي سواء خلال الرحلات الدولية أو الإقليمية أو من خلال العبور. ويجري حاليا العمل على بناء مشروع مجمع المطار الجديد للتعامل مع الزيادة المتوقعة في حركة المسافرين.