الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

إدانات محلية واسعة لحادث شمال سيناء الإرهابي

 محافظ بني سويف المستشار
محافظ بني سويف المستشار مجدي البتبتي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أدان محافظ بني سويف المستشار مجدي البتيتي، حادث شمال سيناء الإرهابي الذي وقع أمس وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الجنود البواسل من القوات المسلحة.
جاء ذلك في برقيات العزاء التي بعث بها المحافظ إلى الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عبر فيها عن خالص عزائه ومواساته، مؤكدًا أن مصر كلها تقف خلف قواتها المسلحة وشرطتها وتساندهما في حربهما على الإرهاب الغاشم الذي لم يراع حرمة شهر المحرم.
وقال اللواء البتيتي" إن أرواح الشهداء الزكية لن تذهب هباء أو هدرًا، داعيًا الله أن يتغمد أرواح الشهداء بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ويمن بالشفاء العاجل على المصابين".
وأعلن المحافظ، الحداد على أرواح شهداء الواجب من القوات المسلحة، لمدة ثلاثة أيام، وأصدر تعليماته بتنكيس علمي الجمهورية والمحافظة أعلى ديوان عام المحافظة، فضلا عن تكليف رؤساء المدن والمديريات والمصالح بتنكيس الإعلام الموجودة أعلى المباني الحكومية حدادًا على أرواح الشهداء.
وقد نعى مجلس جامعة بني سويف برئاسة أمين لطفي، شهداء الحادث الأليم.. معربًا في بيانه عن بالغ الأسف والحزن على وقوع العشرات من الشهداء والمصابين ضحية لعمل إرهابي خسيس.
وأعرب لطفي عن تضامن الجامعة الكامل مع مؤسسات الدولة قيادة وشعبًا للعبور نحو المستقبل، وناشد الجهات الأمنية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم إلى العدالة للقصاص لرجال القوات المسلحة والشعب المصري العظيم.
وأدان المجلس العمليات الإرهابية بما تحمله من غدر وخسة، مؤكدًا أن شعب مصر العظيم لن يتوانى عن مواصلة مسيرته نحو المستقبل الأفضل، وأنها لن تخيف أبناء مصر البواسل من جنود الجيش والشرطة الذين أقسموا أن يقدموا كل ما هو غال ونفيس للدفاع عن وطنهم وأن يضحوا بأرواحهم حماية وفداء لبلدهم وشعبهم الأبي.
وقرر رئيس الجامعة، إعلان الحداد لمدة ثلاثة أيام على روح شهداء القوات المسلحة.
على صعيد ذي صلة، أدان رئيس جامعة المنوفية الدكتور معوض الخولي، الحادث اﻹرهابي الغاشم الذي استهدف الكمين الأمني بمنطقة كرم القواديس جنوب غربي مدينة الشيخ زويد.. مؤكدًا أن اﻹرهاب لا دين ولا وطن له والدين اﻹسلامي بريء من هذه اﻷعمال الدنيئة.
وطالب الخولي، في تصريح له اليوم السبت، جميع طوائف المجتمع المصري بالاتحاد والتكاتف والوقوف خلف القيادة السياسية للتصدي الحاسم للإرهاب والمساعدة في ضبط العناصر اﻹرهابية..مضيفًا" جيشنا العظيم قادر على القضاء على اﻹرهاب واقتلاعه من جذوره والتصدي لهذا العدو الجبان".
من جهته، قال مدير أمن الغربية اللواء أسامة بدير، إن العمليات الإرهابية لن ترهبنا بل ستزيدنا إصرارًا للقضاء على أعداء الوطن والعناصر الإرهابية.
وطالب اللواء بدير، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، الإعلام بتحري الدقة في نشر الأخبار.
وأيده في ذلك محافظ الغربية اللواء محمد نعيم، بالقول" إن العمليات الإرهابية لن تنال من عزيمة وإصرار المصريين على بناء الدولة، ومصر مستمرة بفضل أبنائها المخلصين من جيش وشرطة وشعب"، وقرر تأجيل افتتاح عدد من المشروعات بمدن وقرى المحافظة.
من جهته، قال محافظ الإسماعيلية أحمد القصاص، إن الأعمال الإرهابية الغادرة التي تستهدف أمن الوطن وسلامته لن تنال من عزيمة المصريين في التصدي للإرهاب الأسود.. معربًا عن حزنه وأسفه الشديدين إزاء حادث شمال سيناء الإرهابي.
وأكد القصاص، في تصريح له اليوم السبت، أن مصر بكامل أجهزتها الأمنية وقواتها المسلحة وإرادة شعبها لن تتراجع عن ملاحقة الإرهاب في كل مكان حتى تقضي عليهم تمامًا ويتم اقتلاع جميع البؤر الإرهابية من جذورها لتظل مصر دائمًا وأبدًا بلد الأمن والأمان والاستقرار.
وبين أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الاستنفار الأمني بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها، معلنا حالة الحداد على أرواح الشهداء الأبرار بالمحافظة.
من جهة أخرى، أدان رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور عباس منصور، الحادث الإرهابي الذي تعرض له جنود القوات المسلحة في مدينة الشيخ زويد بسيناء..واصفا إياه بـ"الجبان".
ونعى رئيس الجامعة ببالغ الحزن والأسى دماء الشهداء الأبرار.. داعيا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويمن بالشفاء العاجل لجميع المصابين".
وقال منصور، في تصريح له اليوم،" إن هذا الحادث الإرهابي الخسيس لن يعوق خريطة المستقبل، مؤكدًا تكاتف قوات الجيش والشرطة والمواطنين على قلب رجل واحد في مواجهة الإرهاب الأسود ومحاولة هدم الدولة".
على صعيد آخر، نعت جامعة الإسكندرية، شهداء الواجب الوطني من أبناء القوات المسلحة الذين اغتالتهم يد الغدر الأثيم وهم يرابطون دفاعًا عن أمن الوطن وسلامته، وحماية لوجوده الذي تستهدفه قوى الشر والعدوان.
وتقدمت الجامعة، في بيان لها اليوم السبت، بخالص العزاء لشعب مصر الغالي وأسر الشهداء من أبناء مصر الذين استهدفهم إرهابيون لا دين ولا وطن لهم.
وأكدت الجامعة، أن ما جرى ويجرى من أعمال العنف والإرهاب يقطع بأن الوطن العزيز يعصف به خطر، يلزم تكاتف أبنائه تحت راية الوطن، ودحر المعتدين والمتربصين.
وأضاف البيان "نحن على ثقة من أن دماء الشهداء لن تضيع هدرا وأن هذه الإعمال الإجرامية ما هي إلا محاولة يائسة للنيل من الشعب المصري الذي ينشد الأمن والاستقرار لتحقيق التنمية والنهوض بالدولة المصرية والتي لن تزيد أبناء الوطن إلا إصرارا وعزيمة على مواجهة الإرهاب الأسود والعبور بمصر إلى بر الأمان".
وقرر مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور إسماعيل سراج الدين، إلغاء حفل الفنان العالمي مارسيل خليفة الذي كان من المقرر إقامته مساء اليوم على المسرح الكبير بالمكتبة، تضامنا مع شهداء القوات المسلحة.
وصرح سراج الدين بأن هذا القرار جاء في سياق إعلان حالة الحداد في مصر، مؤكدا أن الوطن فقد شهداء كانوا يؤدون واجبهم الوطني، من جانبه، أعرب الفنان مارسيل خليفة عن حزنه العميق إزاء الحادث الأليم.
وأكد المايسترو هشام جبر مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، أن قرار إلغاء الحفل جاء إدراكا من المكتبة للحزن العميق الذي يسود الشارع المصري، معربا عن تعازيه لأسر شهداء الوطن.
من جانب آخر، قال رئيس نادي بلدية المحلة الكبرى الدكتور محمد الشافعي إنه تقرر إقامة صلاة الغائب على شهداء الواجب الوطني الذين استشهدوا أمس على يد الخونة من الإرهابيين بشمال سيناء، عقب صلاة العصر اليوم، بستاد بلدية المحلة، ويشارك في الجنازة جميع العاملين وجماهير النادي.
وأضاف الشافعي، في تصريح له اليوم، إنه تقرر إلغاء جميع الاحتفالات والأنشطة الترفيهية وإغلاق حمام السباحة لمدة 3 أيام حدادا على شهداء الوطن، مؤكدا تكاتف الجميع ضد أعداء الوطن.