الأحد 06 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

السحابة السوداء تغطي سماء الغربية بسبب حرق قش الأرز

السحابة السوداء تغطي
السحابة السوداء تغطي سماء الغربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
غطت السحابه السوداء الناجمه من حرق المزارعين لقش الارز، على جسور حقولهم، سماء محافظة الغربية، في تحدى المسئولين بمديرية الزراعة والوحدات المحلية.
ومازال المزارعون بقرى مركز طنطا وباقى قرى مركز المحافظه الثمانية، يقومون بحرق القش للتخلص منه بسرعه، حتى يتمكنوا من تحضير اراضيهم لزراعات القمح وغيره من الزراعات، وذلك بسبب عدم جدوى جميع البدائل المقدمة من قبل مديرية الزراعة، وبما يؤكد وجود حلقة مفقودة في حل المشكلة.
وقالت فاطمة الجميل، من سكان منطقة الدفراويه، وخالد علام من قرية كفر عصام، وفتحى محمد من سكان شارع الحكمه بطنطا، وعدد من سكان باقى مدن المحافظه من الدخان الكثيف والناتج من حرق قش الارز واختراق السحابه لمنازلهم وعنابر المستشفيات، وتلوث البيئة، كما شكا أصحاب الأمراض الصدريه والرمد، خاصة الأطفال من ضرر الدخان على حالاتهم الصحية، في الوقت التي وقفت فيه جميع الأجهزة عاجزة، في مواجهة حرق القش سواء بالليل أو النهار.
يذكر اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية، قد أصدر قراره بعدم الحرق، وسحب القش من المزارعين لكبسه والاستفادة به، كما قرر عزل مسئول بالزراعة لعدم تنفيذه تعليمات المحافظ بالمتابعة لقرارت عدم الحرق.