السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالفيديو والصور.. رئيس جامعة المنصورة يستقبل وفد السفارة النيجيرية

رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة يستقبل وفد السفارة النيجيرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، أمس الخميس، وفد السفارة النيجيرية، والذي يضم "جول أو أولاريندي" مستشار سفارة نيجيريا بالقاهرة، وسعيد إسحاقو السكرتير الأول لشئون التعليم لسفارة نيجيريا، وليندا باما الملحق الإدارى بالسفارة.
وناقش الاجتماع توطيد أواصر التعاون بين السفارة وجامعة المنصورة والتعرف على أوضاع طلاب دولة نيجيريا الدارسين بكلية الطب وكلية التمريض وعقد لقاء مفتوح مع الطلاب لعرض مشكلاتهم المتعلقة بالدراسة داخل جامعة المنصورة.
وحضر اللقاء الدكتورة أمانى شبل عميد كلية التمريض، والدكتورة نسرين صلاح عمر المشرف العام على الوافدين، والدكتور حسام الدين مصطفى مستشار الوزير للاتصال الطلابى، وسحر العراقى مدير عام إدارة الوافدين بالجامعة.
وعبر المستشار النيجيرى عن سعادته بالحفاوة وحسن الاستقبال وعن أمله للمزيد من التعاون الثقافى وتحسين العلاقات بين مصر ونيجيريا، كما أعرب عن تقديره لجامعة المنصورة التي ساهمت في تقوية العلاقة بين البلدين وأمله في المزيد من التعاون في ايفاد الطلاب النيجيريين في مجالات الطب والهندسة والعلوم المختلفة التي تتميز بها جامعة المنصورة.
وأشار إلى ضرورة التعرف على مستوى الطلاب الوافدين من خلال التقارير الدورية لجامعة المنصورة التي سترسلها للسفارة.
من جانبه، أكد الدكتور محمد القناوى، أن الجامعة ترحب دائمًا باستقبال الطلاب النيجيريين للدراسة بها وأن الطلاب الموجودين بكليتى الطب والتمريض محل الرعاية والاهتمام وأن مكتبه مفتوح دائمًا للقاء الطلاب الوافدين والاستماع لمشكلاتهم واقتراحاتهم خلال الدراسة بالجامعة.
وأوضحت الدكتورة نسرين صلاح عمر أن إدارة الوافدين تعمل على الاهتمام بجميع الطلاب الوافدين من الجنسيات المختلفة ويوجد بالجامعة مركز لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها لتسهيل الدراسة على الطلاب كما يوجد بالجامعة ناد للوافدين لخدمة الطلاب وممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة.