الخميس 03 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

صحيفة سعودية تحذر من المخططات الاسرائيلية لتهويد القدس

يهود القدس - صوره
يهود القدس - صوره ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حذرت صحيفة "عكاظ" السعودية من المخططات الاسرائيلية لتهويد القدس داعية المجتمع الدولى لتحمل مسئولياته لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطينى وحماية مقدساته.
وقالت فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان "تقاسم الأقصى.. انتهاك سافر" يبدو أن إسرائيل مصرة على تهويد القدس وتغيير معالم المسجد الأقصى المبارك، مع اعتزام الكنيست الإسرائيلي طرح مشروع قانون يقضى بتقاسم المسجد الأقصى المبارك زمانيا ومكانيا بين المسلمين واليهود للتصويت في شهر نوفمبر المقبل.
وأضافت إنه " في حالة صدور القانون غير الشرعي فإنه سيسمح بصلاة اليهود في الأقصى عبر مقترح مساواة الحق في العبادة لليهود والمسلمين في المسجد، وتخصيص مكان ومواعيد محددة لصلواتهم وأداء شعائرهم وطقوسهم ..مؤكدة أن هذا الأمر يعد انتهاكا سافرا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية واتفاقيات السلام الموقعة التي تنص جميعها على عدم المساس بواقع القدس المحتلة الحضاري.
وتابعت "على إسرائيل أن تعي جيدا أن مثل هذا القانون المجحف واستمرار عمليات التهويد والاستيطان في القدس، لن يكون مقبولا فلسطينيا أو عربيا أو إسلاميا، والشعب الفلسطيني بأكمله لن يرضخ للسياسات الإسرائيلية التي تحاول قوات الاحتلال فرضها بالقوة وبدون حق ضد الشعب الفلسطيني الذي سيدافع عن القدس والمسجد الأقصى بكل ما يملك من إمكانات.
ودعت المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة وحماية مقدساته ودعم إنشاء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.. وقالت فى ختام تعليقها " إن صمت المجتمع الدولي المتواصل على الانتهاكات الإسرائيلية سيؤدي إلى عواقب وخيمة ستنعكس سلبا على إرساء الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط والعالم بأكمله".