الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

السبت.. انطلاق دوري مراكز الشباب بالأقصر

_مدحت_السيد_وكيل_وزارة_الشباب
_مدحت_السيد_وكيل_وزارة_الشباب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنطلق المرحلة الأولى من دوري مراكز الشباب لكرة القدم بمحافظه الأقصر، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز للعام الثانى على التوالى يوم السبت الموافق 25 أكتوبر الجاري. يشارك في المرحلة الأولى من الدوري 24 فريقًا.
وتختتم مباريات المرحلة الأولى من الدوري يوم 22 مارس، بتحديد الفائزين بالمراكز الأولى من كل محافظة، تمهيدًا لبدء الدور الثاني من الدوري لتحديد بطل الجمهورية، وقسمت الفرق إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 12 فريقًا.
وتضم المجموعة الأولى فرق مركز شباب الحبيل، مركز شباب الطود، مركز شباب الضبعية، مركز شباب الزنية قبلي، مركز شباب أرمنت الحيط، مركز شباب القرنة، مركز شباب المدامود، مركز شباب الطارف، مركز شباب الكيمان، مركز شباب الدير، مركز شباب الطوايع، مركز شباب الرياينه.
فيما تضم المجموعة الثانية فرق: مركز شباب الريقات قبلي، مركز شباب بدران،، مركز شباب الحسينات، مركز شباب المنشاه، مركز شباب البعيرات، مركز شباب الزناقطه، مركز شباب العديسات قبلى، مركز شباب الزرنيخ، مركز شباب نجع خميس، مركز شباب نجع العرب،مركز شباب القرايا، مركز شباب الأقصر
وتقام المباراة الافتتاحية في محافظة الأقصر بين فريقى مركز شباب البعيرات والحسينات على ملعب مركز شباب الرضوانية،
يذكر أن بطولة دوري مراكز الشباب لعام (2014-2015) سوف تقام على مراحل أربع، أولها في محافظات"القاهرة، القليوبية، الدقهلية، الغربية، سوهاج، بنى سويف، كفر الشيخ، الشرقية، الإسكندرية، والأقصر"، وتبدأ في 25 أكتوبر الجارى، والمرحلة الثانية في محافظات "الجيزة، دمياط، قنا، البحيرة، المنيا، الفيوم، المنوفية، أسيوط، الإسماعيلية، والسويس" وتنطلق في الأول من نوفمبر المقبل.
وتنطلق المرحلة الثالثة في منتصف نوفمبر المقبل في محافظات" أسوان، شمال سيناء، وبورسعيد"، بينما تبدأ المرحلة الرابعة في العاشر من يناير المقبل في محافظات" مرسي مطروح، الوادى الجديد، جنوب سيناء، والبحر الأحمر".
يذكر أن إجمالي مباريات دوري مراكز الشباب في نسخته الثانية لعام 2014-2015 تصل إلى 6382 مباراة بعد تحديد المراكز الأربعة الأولى.
وتقسم المباريات إلى 3137 مباراة في كل محافظة في الدور الأول، 6274 إجمالي المباريات في كل محافظة في الدوري، بمشاركة 603 فريق، وبإجمالي 56 مجموعة، وتقام البطولة على 308 ملاعب في أنحاء الجمهورية.
ويشارك في البطولة في الدور الأول 18090 لاعبًا من محافظات الجمهورية، بينما يصل إجمالي المشاركين على مستوي الجمهورية بالدور الثاني بعد إضافة 5 لاعبين تحت السن وفوق السن.