الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. "عبد العظيم" يحتفل باكتشافه "الوادي المقدس طوى"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
احتفل الشيخ محمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء سابقًا، صاحب كتاب "السياحة الدينية في سيناء"، أمس الاثنين، باكتشافه مكان "الوادي المقدس طوى".
وأقام "عبد العظيم" مأدبة طعام في بيته بطور سيناء، حضرها رفاقه في رحلته الاستكشافية التي قام بها يوم الجمعة الماضي، بحثًا عن "الوادي المقدس طوى" في وادي "إسلا " التابع لمدينة طور سيناء عاصمة محافظة جنوب سيناء، وهم "فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، والشيخ موسى أبو حسن من أهالي وادي "إسلا" والشيخ محمد الفخراني، رئيس مجلس إدارة جمعية الماهر بالقرآن، ومحمود عيسى، كبير المذيعين بإذاعة جنوب سيناء.
و"الوادي المقدس طوى" هو المكان الحادي عشر الذي كان يبحث عنه العالم الأزهري عبد العظيم في رحلة سيدنا موسى (عليه السلام)، كما أنه المكان الوحيد الذي كان يحتاج إلى تحقيق أما بقية الأماكن جائزة.
وقال "عبد العظيم" إن المرجح له الآن هو أن الوادي المقدس طوى في مدخل وادي "إسلا " وأن سيدنا موسى مر من هذا الوادي ثم خرج ورأى النار.
ورجع أن الوادي المقدس طوى في مدخل وادي "إسلا" إلا أن الله سبحانه وتعالى ذكر في القرآن الكريم أن هذا الوادي بجانب الطور الأيمن وأن سيدنا موسى عليه السلام خرج من "مدين" متجهًا إلى مصر والطريق يمر بميناء "نبق" في شرم الشيخ ثم وادي "الكيت"، لافتًا إلى أن وادي "إسلا" يخرج من وادي "الكيت".
وأشار إلى أنه بسؤاله لرئيس مدينة طور سيناء وبعض أهالي البدو في المنطقة، أكدوا له أن وادي "إسلا" هو أقرب مكان إلى جبل الطور وهو المكان الذي يبحث عنه.