الأربعاء 02 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

نظم معلومات القوات المسلحة تحصل على شهادة «CMMI» العالمية

القوات المسلحة
القوات المسلحة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استمرارا لمنظومة التطوير والتحديث بالقوات المسلحة فقد حصلت إحدى الوحدات التابعة لإدارة نظم المعلومات بالقوات المسلحة، على شهادة "CMMI " العالمية في مجال تقديم الخدمات المعلوماتية، والتي تأتي تتويجا لجهودها في مجالات تكنولوجيا المعلومات ونظم التأمين الفني المرتبطة بها وفقا لاعلي معايير الجودة عالميا.
وألقى اللواء عاصم عبدالمحسن إبراهيم مدير إدارة نظم المعلومات، كلمة أكد فيها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كل الامكانات من أجل مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي، والارتقاء بالخدمات التقنية والمعلوماتية المقدمة للعديد من قطاعات المجتمع المصري، فضلا عن دورها في اعداد وتأهيل الشباب في مهارات الحواسب الالية وتكنولوجيا المعلومات بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
وأثنى ممثل الجهة المانحة للشهادة على التطور الذي تشهدة الوحدات التابعة لإدارة نظم المعلومات في مجالات الخدمة المعلوماتية والتأمين الفني والامداد والسيطرة الالية والتي تدار وفقا لمنظومة متكاملة وفقا لارقي النظم القياسية العالمية، مشيرا إلى أن إدارة نظم المعلومات تعد أول جهة عسكرية / حكومية تحصل على هذه الشهادة في مصر.

وتعد إدارة نظم المعلومات من الإدارات الرائدة في مجال تقديم الخدمات المعلوماتية والتطبيقات والنظم الالية وقواعد البيانات ونظم تشغيل الحواسب وإنتاج البرمجيات والمواد التعليمية التي يتم تصميمها وإنتاجها داخل الإدارة، فضلا عن التطور الذي تشهده الوحدات والعناصر الفنية التابعة لإدارة نظم المعلومات وإنجازاتها في مجال التعليم والتدريب وحصولها على شهادات الأيزو العالمية.
وفي نهاية الاحتفال، أشاد المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدور الوطني الذي تقوم به القوات المسلحة في خدمة المجتمع المدني خاصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، وما وصلت اليه تطور تكنولوجي وتقني يضاهي ارقي النطم العالمية.
حضر المراسم اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع للبحوث الفنية والعلاقات وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وممثلي الهيئة الدولية المانحة للشهادة.