السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

القومي للمرأة يستعد لزيارة حرم رئيس الوزراء الياباني لمصر

المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل المجلس القومي للمرأة برئاسة السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس اليوم سفير اليابان بجمهورية مصر العربية وذلك بناء على طلب منه، حيث أعرب عن رغبته في معاونة المجلس في الإعداد لزيارة حرم رئيس الوزراء اليابانى لمصر والتي من المقرر أن ترافق زوجها خلال زيارته لمصر في شهر مارس القادم، للإطلاع على جهود مصر في مجال النهوض بالمرأة ووضع خطوات للتعاون المشترك بين البلدين في هذا المجال.
وأعربت مرفت عن سعادتها بزيارة حرم رئيس الوزراء اليابانى لمصر، واستعداد المجلس التام في التعاون مع السفارة اليابانية بالقاهرة للتحضير للزيارة، وهو ما يعد رسالة هامة من القيادة السياسية باليابان تؤكد الاهتمام بوضع المرأة والارتقاء بشئونها.
كما أوضحت رئيس المجلس أن رغبة زوجة رئيس الوزراء اليابانى في الاطلاع على تجربة مصر في مجال المرأة يعد دلالة سياسية على الحضور الدولى القوى للمرأة المصرية على الساحة الدولية..
وأوضح سفير اليابان بالقاهرة أن رئيس الوزراء الياباني يولى اهتمامًا كبيرًا لشئون المرأة، مشيرا إلى أن اليابان دولة ذات هرم سكانى قاعدته العريضة من كبار السن، مما يوجب الاستثمار في المرأة والشباب..
وتم الاتفاق على عقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة القادمة لبحث أوجه التعاون الأخرى في مجالات التنمية والإعداد لزيارة السيدة حرم رئيس الوزراء الياباني.