الثلاثاء 01 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

استعدي لحفلك الكبير بتنظيف بشرتك بالبخار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
إلى كل عروس تستعد لاستقبال يوم زفافها ببشرة نقية خالية من الشوائب، نقدم لك اليوم أفضل الطرق لذلك من خلال تنظيف البشرة بالبخار، ولكي تتمكني من عمل التبخيره اتبعي الخطوات التالية:
الخطوة الأولى: تنظيف الوجه، في البداية وقبل البدء بأي شيء قومي بغسل وجهك باستخدام غسول للوجه، لتنظيفه وإزالة آثار الماكياج، من ثمّ قومي بتغطية شعرك بمنشفة لمنع تسرب البخار إليه.
الخطوة الثانية: طريقة عمل حمام البخار، يوضع الماء في وعاء على النار حتّى يغلي، من ثمّ يرفع عن النار ويضاف إليه بعض الأعشاب كالنعناع أو البابونج أو إكليل الجبل، من ثم ضعي وجهك مباشرة فوق البخار مدّة 10 دقائق حتى يختفي البخار، لتفتيح المسام المسدودة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
الخطوة الثالثة: الحمام حسب نوع البشرة، إذا كانت بشرتك جافة ضعي مع الماء بعض القطرات من زيت الورد أو البابونج، أمّا إذا كانت دهنية فاستخدمي أوراق النعناع أو شرائح الليمون، وللبشرة العادية أضيفي زيت اللافندر أو زيت جوز الهند.
الخطوة الرابعة: القناع المرطّب، بعد حمام البخار مباشرة، جففي وجهك تماما ثم ضعي عليه مباشرة الأقنعة المغذية للبشرة، وإذا لم يتوافر لديك القناع اغسلي وجهك بالماء البارد.