الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

خبراء من إيران وبريطانيا وألمانيا وفرنسا يجتمعون لبحث القضية النووية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اجتمع خبراء من إيران والدول الأوروبية الثلاث وهي بريطانيا وألمانيا وفرنسا في مجموعة 1+5 في العاصمة النمساوية فيينا، أمس الخميس، لبحث القضية النووية.
وذكرت وكالة (إرنا) الإيرانية، أن هذا الاجتماع جاء في ختام مفاوضات الجولة الثامنة بين إيران ومجموعة 1+5 في فيينا.
وعقدت المفاوضات هذه بين إيران وكامل أعضاء مجموعة دول 1+5، بطلب من إيران وبعد اللقاء الثلاثي بين وزيري خارجية إيران وأمريكا ومسئولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي.
وبدأت الجولة الثامنة من المفاوضات النووية الشاملة منذ يوم الثلاثاء بإجراء اللقاء بين مساعدي وزير الخارجية الإيراني والأمريكي.
وعقدت يومي الثلاثاء والأربعاء اجتماعات ومشاورات ثنائية وثلاثية بين إيران وأمريكا والاتحاد الأوروبي على مستوى الوزراء والمساعدين والخبراء للبحث والتشاور بشأن نقاط الخلاف العالقة بشأن القضية النووية الإيرانية.
وتعتبر جولة المفاوضات النووية هذه التي عقدت في فيينا هي الثامنة بين إيران ومجموعة 1+5 للتوصل إلى الحل النهائي الشامل للقضية النووية وحسب برنامج العمل المشترك فقد تم تحديد 24 نوفمبر القادم موعدًا نهائيًا للوصول إلى الاتفاق.
وهنالك خلافات في وجهات النظر بين الطرفين منها حجم تخصيب اليورانيوم والجدولة الزمنية لإلغاء الحظر المفروض على إيران، حيث تم البحث حولها للوصول إلى اتفاق بشأنها.