السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

ننشر أكبر خطة لإعمار المساجد في تاريخ مصر

 وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت وزارة الأوقاف عن وضع أكبر خطة لإعمار المساجد في تاريخ مصر، حيث وافق وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، على بناء وإحلال وتجديد 234 مسجدًا ما بين إشهار عام وإشهار محلي، ليكون جملة ما تمت الموافقة على إشهاره إشهارًا عامًا ومحليًا من بداية العام المالي الحالي حتى تاريخه 361 مسجدًا.
يأتي ذلك إضافة إلى الموافقة على عمل الصيانة اللازمة لـ209 مساجد، كما تم التعاقد على 517 ألف متر سجاد كدفعة أولى لفرش المساجد، وذلك بإجمالي تكلفة نحو 300 مليون جنيه اعتمادات مالية متوفرة بالفعل من موازنة الدولة والموارد الذاتية للوزارة، وذلك إضافة إلى 456 مسجدًا تمت الموافقة على بنائها للمتبرعين بالجهود الذاتية.
ولفت البيان إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة الوزارة لعمارة المساجد، والوفاء بوعدها في إحلال وتجديد جميع المساجد المغلقة والتي تبلغ نحو ثلاثة آلاف وأربعمائة مسجد وضعت الوزارة خطة متكاملة لإحلالها وتجديدها جميعًا في مدة لا تتجاوز خمس سنوات بإذن الله تعالى، ونخطط لترسية إحلال وتجديد 732 مسجدًا هذا العام المالي الحالي بإذن الله تعالى.
يذكر أن الوزارة قامت خلال العام الماضي بإحلال وتجديد 316 مسجدًا، وصيانة 334 مسجدًا ما بين إشهار عام ومحلي، إضافة إلى ما تم بناؤه بالجهود الذاتية من المتبرعين.