الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

فرق الانقاذ في نيبال تبحث عن عشرات المتسلقين بعد عاصفة ثلجية

عاصفة ثلجية
عاصفة ثلجية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تبحث فرق الانقاذ الجبلية في نيبال يوم الخميس عن عشرات المتسلقين المفقودين بعد عواصف وانهيارات جليدية في غير موسمها تسببت في مقتل 20 شخصا على الاقل في طريق يرتاده المتسلقون والكشافة في جبل أنابورنا أعلى عاشر جبل في العالم.

وتقول فرق بحث عسكرية ومدنية ان هناك 73 شخصا مكانهم غير معروف من بين 85 فردا من المتسلقين والكشافة المسجلين. وأضافت انهم ليسوا جميعا محاصرين بالضرورة بسبب سوء الاحوال الجوية لان بعضهم ربما غادر المنطقة.

لكن من المتوقع ان يرتفع عدد القتلى الذي يشمل 11 اجنبيا وثلاثة رعاة مع فقد عدد كبير من الاشخاص في اعقاب العواصف الثلجية التي حملها إعصار اجتاح ضرب شرق الهند في بداية الاسبوع.

وهذه ثاني كارثة جبلية كبرى تحدث في نيبال هذا العام بعد انهيار جليدي تسبب في مقتل 16 من مرشدي متسلقي الجبال في ايفرست في ابريل نيسان.

وقال جوبال بابو شريستا مسؤول الخزانة في الرابطة النيبالية لوكالات التسلق والذي يشارك في عمليات الانقاذ "هذه واحدة من أسوأ الحوادث الجيلية التي أذكرها.

"من المؤكد ان عدد القتلى سيرتفع."

وشارك شريستا في عمليات البحث بطائرات الهليكوبتر يوم الاربعاء وقال انه رأى أشياء بدا أنها سترات ملونة من التي يرتديها المتسلقون وحقائب ظهر متناثرة بالقرب من طريق ثورانج على ارتفاع 5416 مترا.