السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

كيف تجعلي شفتاك تقاومان جفاف الخريف؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اجعلي إطلالتك في الشتاء مغرية وحيوية، وذلك عبر الاهتمام بجمال شفتيك، وقاومي جفاف الطقس الذي يمنحهما مظهرًا متقشرًا ومنفرًا عبر نصائح ووصفات طبيعية، لتطلي بمظهر أنيق وساحر في موسم الخريف.
- ضعي "الفازلين" أو أي كريم مرطب خلال النهار وساعات الليل أيضًا على الشفاة خصوصًا قبل النوم كي يحافظ على ترطيبها.
- للعسل فوائد مذهلة على التئام تشقق الشفتين في موسمي الخريف والشتاء، حيث له قدرة علاجية كبيرة في التئام الجروح. استعمليه كمرطب لشفتيك فهو يحميهما من الجفاف. امزجي معه القليل من الفازلين حتى يتم الحصول على أفضل ماسك لعلاج الشفاة المتشققة.
- تجنّبي عادة عض الشفاة، لأنها إحدى الخصال السيئة، التي تؤدي فعليًا إلى تشققها وتتلف الطبقة الخارجية.
- يفضّل تقشير الشفتين بواسطة فرشاة الأسنان مساءً. امزجي القليل من زيت الزيتون مع السكر وافركي شفاهك بها. وبعد غسلهما بالماء، غلفيهما بطبقة من زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند وستحصلين على شفاة طريّة ذات ملمس ناعم وحيوي.
- بعد قيامك بالخطوات المذكورة، ضعي صباحا كريم التأسيس على الشفتين ثم إرسمي خطًا حولهما بقلم "الكونتور" قبل وضع ملمع الشفاه على كامل الشفتين خصوصًا للجهة الداخلية غير الظاهرة فيهما.
- إذا كنت لا تستغنين عن أحمر الشفاه، فنذكرك أن أحمر الشفاه الجاف يعود بقوة في هذا الموسم وبألوانه الداكنة ليبرز حجم الشفتين. ويترافق أحمر الشفاه الجاف مع كريم أساس فاتح من دون ماكياج فوق العيون.
- وأخيرًا، يجب معالجة مشكلة تشقق الشفتين من الداخل عبر شرب الماء يوميا بكميات كافية وتناول الخضار والفواكه المتنوعة وخاصة الشتوية حيث تتكفل بترطيب الجلد ومده بالمرونة اللازمة.
شفتاك عنصر مهم وجذاب في إطلالتك، لذلك لا تهملي العناية بهما في موسم الخريف.