السبت 28 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

سكان سيدني يتصدرون أرقام الفقر في أستراليا

 مدينة سيدني باستراليا
مدينة سيدني باستراليا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سكان مدينة سيدني بأستراليا يتصدرون قائمة أرقام الفقر في البلاد وذلك أكثر من أي عاصمة أخرى في استراليا، وذلك يرجع ربما لارتفاع أسعار المنازل، حسبما أفاد تقرير حديث.
وأفاد تقرير "الفقر في استراليا" الذي سينشر خلال الأيام المقبلة عن المجلس الاسترالي للخدمة الاجتماعية، بأن واحدا من بين كل سبعة استراليين أو 55. 2 مليون شخص، يعيشون تحت خط الفقر.
وكشف التقرير عن أن نسبة الاستراليين الذين يعيشون في الفقر ارتفعت في الفترة من عام 2010 إلى عام 2012 . كما أن طفلا من بين كل ستة أطفال يعيشون في فقر.
وتعتبر نيو ساوث ويلز هى الولاية الوحيدة في استراليا التي يعيش فيها السكان في العاصمة في فقر أكثر من المناطق غير الحضرية.
وكان خط الفقر، وهو 50 % من متوسط الدخل، قد بلغ 400 دولار أسبوعيا للشخص البالغ و 841 دولارا بالنسبة للزوجين وطفلين في عام 2012.
وأظهر التقرير أن 15 % من سكان سيدني يعيشون في الفقر مقارنة بنسبة 8. 13 % في بقية أنحاء ولاية نيو ساوث ويلز، بل أنه يعيش الكثير من سكان سيدني في الفقر أكثر من المواطنين في ولايات استرالية أخرى ينظر إليها على أنها متقاعسة اقتصاديا مثل "تسمانيا" و "ساوث أستراليا".
يذكر أن ولاية تسمانيا بها أعلى معدل للفقر من أي ولاية أخرى في عموم البلاد بنسبة 1. 15 % حسبما ذكر موقع صحيفة "سيدني مورننج هيرالد" الاسترالية.