السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

مبادرة "كتابي" تتبرع بـ115 كتابا للمحتجزين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظمت حملة ''كتابي" مساء أمس الإثنين حفل توقيع كتب للمحتجزين، بمقر جبهة " طريق الثورة ثوار".
وشارك في حفل التوقيع عدد من الكُتاب منهم الكاتبة الشابة هبة الحسيني والدكتورة مديحة دوس، والكاتب نائل الطوخي، وكارم يحيى، وأحمد عبدالمنعم وقد قام كل منهم بتوقيع إمضاءاتهم وتوصيل رسائل للمحتجزين على نسخ من كتبهم لتقوم الحملة عقب ذلك بإدخالها إلى المعتقلين بالسجون المختلفة.
كما شاركت دار "ميريت" بالتبرع بـ 40 كتابا، وتبرع الكاتب بلال فضل بـ 40 كتابا كما تبرع الكاتب الشاب بهاء شاهين للمحتجزين بـ 35 كتابًا.
واستجاب بعض الشباب للتبرع بكتبهم بعد تلقي الدعوة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك من خلال صفحة المبادرة..
وقالت: دينا يوسف، أحد المنظمين، إن المبادرة جمعت في مارس الماضي قرابه 300 في أول انطلاقة لها وتنوعت الكتاب بين كتب تعليم لغات وكتب دراسية، حتى كتب التسلية وكتب كوميكس الأطفال، ميكي وبطوط.
وأضافت يوسف: إن أعداد الكتب بدأت تتزايد حتى وصلت إلى 1200 كتاب وتزايد طلب المحتجزين لأنواع كتب معينة منها وفقه، والتاريخ السياسي، وتعريفات السياسة.
وأشارت دينا يوسف إلى أنه تم تمزيق ما يقرب من 130 كتابا في شهر أغسطس الماضى عند دخول سجن طره لتوصيل الكتب للمحتجزين، واستنكرت ما حدث لأنه لا يوجد سبب واضح لفعل ذلك.
من جانبها قالت الكاتبة هبة الحسيني أنها تبرعت بـ 10 نسخ من أول روايه لى وهى "المسيح يحمى الصليب" وأضافت الحسينى في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز": أرسلت بعض الرسائل للمحتجزين من خلال توقيعي على النسخ ومنهم "دومة، وثناء سيف" إلى البنوتة الجميلة من الزنزانة الكبيرة إلى الزنزانة الصغيرة".
وتابعت: أتمنى مشاركة الكتاب الكبار ببعض نسخ من كتبهم لأجل المحتجزين لرفع روحهم ودعمهم والاعتراف بوجودهم.