السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

الجيل الثاني من فورد C-MAX بباريس 2014

الجيل الثانى من فورد
الجيل الثانى من فورد C-MAX في باريس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عرضت فورد سيارة الجيل الثانى من موديل C-MAX والذي خضع لتغييرات منتصف العمر كى تبدو السيارة متوافقى مع تصميمات الشركة الأخيرة وأبرزها موديل فوكاس التي تعتمد عليها السيارة متعددة الأغراض.
شملت التغييرات التي طرأت على الموديل الشاسيه والمحركات والتصميم، ومن المتوقع تقديم الموديل في أوربا خلال العام المقبل بأسعار لن تزيد عن أسعار الموديل السابق.
أبرز التغييرات على التصميم في الموديل الجديد تظهر في المقدمة التي تشمل شبكة أمامية جديدة ومصابيح ذات تصميم مختلفة وغطاء محرك جديد بينما لم تطرأ أية تغييرات على التصميم الجانبى.
وفى المؤخرة تم تغيير تصميم فتحة الصندوق الخلفى الذي بات أكثر بساطةً من الموديل السابق علاوة على مصابيح خلفية بحجم أصغر مع حاجز صدمات خلفى معدل مع توافر المزيد ن خيارات الألوان الخارجية والعجلات.
وفى المقصورة تم تغيير تصميم الكونسول الوسطى ليصبح أسهل في الأستخدام علاوة على تزويد السيارة بشاشة i8 جديدة تعمل باللمس وأستخدام مواد عالية الجودة في المقصورة منها غطاء جلدى للمقاعد وعجلة القيادة التي يمكن تدفئتها ضمن الكماليات المتاحة.
وتشمل المحركات المتاحة للموديل محرك ايكوبوست سعة 1 لتر بنسختين بقوة 99 و123 حصانًا علاوة على محرك أيكوبوست سعة 1.5 لتر بقوة 148 و178 حصانًا ليحل الأخير محل محرك أيكوبوست سعة 1.6 لتر.
كما يتوافر للموديل مجموعة من محركات الديزل منها محرك TDCI سعة 1.5 لتر بقوة 94 و113 حصانًا علاوة على محرك جديد من نفس النوع سعة لترين بقوة 148 و168 حصانًا.
وتبرز نفس التغييرات في طراز جراند C-MAX الذي يسع لسبعة أشخاص ولا يختلف تصميم كلاهما سوى في الباب المنزلق الجانبى في الموديل الأخير.