الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"باناسونيك" تقدم ابتكارات جديدة بتقنية "4 كيه"

باناسونيك
"باناسونيك"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت شركة باناسونيك النقاب عن أحدث ابتكاراتها في تكنولوجيا العرض بتقنية "4 كيه"، خلال مشاركتها في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2014 في دبي، والذي يفتح أبوابه أمام الجمهور حتى 16 أكتوبر الجاري
وتشتمل هذه الحلول الجديدة على شاشة كبيرة احترافية للعرض بتقنية 4K LED LCD TV، وشاشة تلفاز 4K UHD، إذ تضع الشركة اليابانية من خلال هذه الموديلات المبتكرة معاييرًا جديدة لجودة الصورة والتصميم والمزايا الذكية.
وتضم المجموعة الاحترافية شاشة 4K TH-98LQ70 قياس 98 بوصة، والتي تمتاز بمرونة الاستعمال، يمكن وضعها بشكل أفقي أو رأسي، وبالتالي فهي مثالية لقاعات المجالس ولوحات الإعلانات الرقمية وتطبيقات البث الإذاعي، كما أنها تعتبر حلًا مثاليًا لتلبية احتياجات الشركات العاملة في مجال إنتاج الصورة.
وقامت الشركة اليابانية بتزويد الشاشة 4K TH-98LQ70 بخدمات الجيل القادم لتعزيز تقنية الصورة، التي تعمل على تحويل الصور التي لا تتمتع بوضوح 4K من المصدر إلى صور بدقة وضوح 4K، بهدف توفير أعلى مستويات جودة الصورة وتحويل الدقة العادية إلى دقة عالية وصورة حية وشديدة الوضوح. كما تحتوي الشاشة على لوحة زجاجية واقية على واجهة الشاشة، تم صناعتها مع هيكل من الألومنيوم، مما يجعلها آمنة لتوضع في المناطق المزدحمة.
وقد شهد جناح شركة باناسونيك عرض أحدث ابتكاراتها من حلول جدار الفيديو TH-55LFV70، الذي يتيح عرض صور مختلفة على شاشات مختلفة وليس عرض نفس الصورة على كل الشاشات. ويوفر هذا الخيار للمستخدم فرصة عرض الصور المختلفة في الوقت نفسه.
وتمتاز الشاشات بصغر المسافة فيما بينها، والسطوع العالي الذي يبلغ 700 قنديلة/متر مربع، مما يجعل رؤية الصور أكثر وضوحًا حتى في الأماكن ذات الإضاءة العالية مثل مراكز التسوق والمطارات. ويتميز جدار الفيديو بمرونة التركيب؛ حيث يتم تزويد المستخدم بإطار يجعل عملية التركيب أمرًا في غاية البساطة ويساهم في توفير الوقت وخفض التكاليف. ويمكن وضع الشاشات بشكل عمودي أو أفقي مع ضمان إمكانية التشغيل على مدى 24 ساعة.
وإضافة إلى ذلك، قدمت شركة باناسونيك تلفاز TH-85X940M بهدف توفير صورة فائقة الوضوح بتقنية 4K، وتم إضافة عدد من مناطق التعتيم لإضاءة LED الخلفية لإبراز التفاصيل والتعبيرات الدقيقة. وتم تزويد التلفاز أيضًا بتقنية "Studio Master Drive" لتحقيق التدرج والسلاسة في إضاءة الصورة وتوفير تعبيرات مفصلة للغاية حتى في المشاهد المظلمة عن طريق ضبط مستويات السطوع لتصبح الصورة في غاية الجمال والوضوح.
وتوفر الشاشة ميزة الحد من الضوضاء ومعادلة حركة الصورة من مجموعة متنوعة من المصادر مثل البث الإذاعي والاتصال بشبكة الإنترنت. كما يتوفر التفاعل الصوتي باللغة العربية لتعزيز إمكانية التحكم في تطبيقات التلفاز.