الإثنين 07 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. محافظ البحيرة يبحث إقامة مصنع لتحويل قش الأرز

 محافظ البحيرة يبحث
محافظ البحيرة يبحث إقامة مصنع لتحويل قش الأرز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، وفدًا من رجال الأعمال برئاسة رجل الأعمال السعودي الشيخ "بدر الزهران"، حيث تم بحث إمكانية قيام المحافظة بتخصيص قطعة أرض على مساحة 25 فدانا بنظام المشاركة أو حق الانتفاع لإقامة مشروع استثماري عبارة عن مصنع لتحويل قش الأرز (معجون الورق) إلى لب الورق المستخدم في صناعة الورق لتغذية مصانع الورق بمصر والقضاء على استيراد اللب من الخارج وتوفير العملة الصعبة.
ومن جانبه أوضح رجل الأعمال السعودي، أن المشروع بدون أي عوادم أو تأثيرات بيئية ويستخدم الطاقة الشمسية وسيقوم بتوفير نحو 3000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة بجانب قيامه بالتغلب على المشاكل الناجمة من عملية حرق قش الأرز وتحسين البيئة وزيادة دخل الفلاح المصري.
ويعد المشروع هو الأول الذي يتم إقامته في منطقة الشرق الأوسط في هذا المجال وتبلغ تكلفتة الاستثمارية نحو نصف مليار جنيه تشمل شراء حق برائة الاختراع.
ووجه محافظ البحيرة، بمرافقة الوفد لمعاينة مساحة الأرض اللازمة لإقامة المشروع في مدينة رشيد لقربها من مصانع إنتاج الورق وتوسطها مراكز الإنتاج وأماكن زراعة محصول الأرز بمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ.
حضر اللقاء المهندسة نادية عبده، نائب المحافظ، والمهندس زكريا عفيفي، وكيل وزارة الزراعة.