الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

جامعة كفر الشيخ تستقبل 7500 طالب وطالبة جدد في 15 كلية

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبلت اليوم السبت جامعة كفر الشيخ 7500 طالب وطالبة من الطلاب الجدد في 15 كلية تابعة للجامعة ليصبح إجمالي أعداد طلاب جامعة كفر الشيخ 35 ألف طالب وطالبة.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري: "إن الجامعة استعدت بكلياتها الـ15 لاستقبال الطلاب البالغ عددهم 35 ألف طالب وطالبة"، مشيرا إلى أن هناك كليات جديدة دخلت الخدمة ومنها كلية طب الأسنان، ويجري إنشاء كلية للحاسبات والمعلومات".
وأوضح أنه تم تدريب أفراد الأمن المدني من قبل مديرية أمن كفر الشيخ والتعاقد على تركيب كاميرات مراقبة وبوابات إلكترونية لمواجهة أي خروج على القوانين واللوائح وتدريب الأمن المدني دون تسليح على التصدي لأي عنف.
وحذر رئيس الجامعة من إنشاء أية أسرة على أساس سياسي أو ديني، لافتا إلى أن الجامعة للتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وممارسة الأنشطة وهناك وسائل للتثقيف السياسي منها برلمان الجامعة ولن نسمح بأن تكون الجامعة مقرا للخلافات السياسية.
وأضاف أن "المدينة الجامعية استقبلت اليوم 1800 طالب و540 طالبة في أول يوم دراسي"، مؤكدا أنه تم إجراء الصيانة الشاملة لثلاثة مبان من المدينة الجامعية طالبات، وشراء الأثاث والمفروشات اللازمة للمباني، التي ستدخل الخدمة هذا العام.
ولفت إلى أنه تم إدراج المخالفات والعقوبات الواردة في قانون تنظيم الجامعات في الدليل الطلابي والإعلان عنها في المدن الجامعية.