الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

مصادر: "السيسي" يتابع مع محلب استعدادات عقد القمة الاقتصادية

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر رفيعة المستوى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والمجموعة الاقتصادية الوزارية الترتيبات والإجراءات الخاصة لعقد القمة الاقتصادية المصرية المنتظر عقدها نهاية فبراير المقبل بشرم الشيخ.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" أن الرئيس السيسى يتابع التقارير الخاصة برؤية الحكومة للسياسات الاقتصادية والاجتماعية الحالية والمستقبلية فضلا عن التقارير الخاصة بمجموعة المشروعات التي سيتم طرحها أمام المستثمرين المحليين والدوليين.
وأوضحت المصادر أنه تم عقد مجموعة من الاجتماعات لدراسة المشروعات الاستثمارية من الوزرات وخاصة وزارة التجارة والسياحة والاستثمار والتعاون الدولى ومشروعات القطاع الخاص والمشاركة معه "p.p.p" والتي ستعرض خلال القمة بحيث تكون جاهزة بجدواها الاقتصادى نهاية الشهر الجارى.
ولفتت المصادر إلى أن من أهم عوامل نجاح قمة مصر الاقتصادية هي تطبيق تعليمات الرئيس الخاصة بلجنة الإصلاح التشريعى وأولها الانتهاء من الإصلاح التشريعى المطلوب خاصة قانون الاستثمار والعامل الثانى يتمثل في حل مشكلات المستثمرين لإرسال رسائل خارجية مطمئنة بأن مصر أصبحت بلدًا آمنًا وجاذبًا للاستثمار.