الجمعة 25 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة سبورت

روزبرج الأسرع في أولى التجارب الحرة لسباق روسيا

 الالماني نيكو روزبرج
الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سجل الالماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس اسرع زمن خلال جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة روسيا الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة.

وهذه هي النسخة الأولى للسباق الروسي الذي يقام في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود والذي سبق له استضافة دورة الالعاب الشتوية في وقت سابق من العام الجاري.

وبهذا يكون روزبرج أول سائق في فورمولا 1 يحقق هذا الإنجاز في حلبة سوتشي بعد أن سجل دقيقة واحدة و42.311 ثانية متفوقا على جميع منافسيه.

واحتل البريطاني لويس هاميلتون متصدر البطولة وزميل روزبرج في مرسيدس المركز الثاني مسجلا دقيقة واحدة و42.376 ثانية ليستمر تفوق مرسيدس الذي يتوقع له أن يحسم لقب الصانعين في السباق المقبل يوم الأحد بعد فوزه في 12 من 15 سباقا في الموسم الحالي إلى جانب سيطرته على المركزين الأول والثاني ثماني مرات.

واحتل البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين المركز الثالث متقدما على بطل العالم مرتين سابقا الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري في حين احتل الدنمركي كيفن ماجنوسن سائق مكلارين المركز الخامس.

واحتل السائق الروسي الرسمي الوحيد في البطولة دانيل كفيات سائق تورو روسو المركز السابع.

ولأول مرة شارك الروسي الصاعد سيرجي سيروتكين (19 عاما) في البطولة عندما قاد سيارة فريق ساوبر التي تعود للمكسيكي استيبان جوتيريز واحتل المركز 17.

واحتل سائق وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس المركز العاشر بعد تعرضه لمشكلات في الإطارات تلاه زميله في الفريق البرازيلي المخضرم فيليبي ماسا.

وقبل انطلاق التجارب أعلن فريق ماروسيا أنه سيشارك بسيارة واحدة في سباق جائزة روسيا الكبرى احتراما لسائقه الفرنسي جول بيانكي الذي تعرض لإصابة بالغة في السباق الماضي في حلبة سوزوكا اليابانية.

ويرقد بيانكي في حالة حرجة لكن مستقرة في أحد مستشفيات اليابان بعد اصطدامه بمركبة إنقاذ خلال السباق الياباني يوم الأحد الماضي.

وقال ماروسيا في بيان "كتب الفريق إلى القائمين على السباق لإبلاغهم بقراره بسحب سيارته الثانية من السباق."

وأضاف البيان "الفريق يعتقد بشكل جازم أن المشاركة بسيارة واحدة.. هو التصرف المناسب في ظل هذه الظروف الصعبة التي تعرض لها مطلع الأسبوع."

ويقود لماروسيا إلى جانب بيانكي السائق البريطاني ماكس تشيلتون الذي احتل المركز الأخير في جولة التجارب الأولى اليوم.

وقال تشيلتون قبل التجارب "لا استطيع التعبير بكلمات عن مدى حزني لما حدث لجول.. سيكون سباقا صعبا بالنسبة لجميع أفراد الفريق لكننا سنحاول تجاوز ذلك والاستمرار في الصلاة من أجل جول".