السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

"الدولية للهجرة": السوريون يتصدرون المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون عبور البحر المتوسط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت المنظمة الدولية للهجرة وعلى لسان المتحدث باسمها جول ميلمان في مؤتمر صحفى عقده اليوم الجمعة في جنيف، أن السوريين هم الاعلى عددا هذا العام بين كل الجنسيات من المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون عبور البحر المتوسط في محاولة لبلوغ الشواطئ الأوربية.
وأضاف المتحدث أن نحو 8736 مهاجرا غير شرعى سورى قد وصلوا إلى الشواطئ الإيطالية بحرا خلال الاسابيع الأخيرة وذلك ليصل العدد الإجمالي للمهاجرين غير الشرعيين السوريين حتى نهاية سبتمبر من العام الجارى إلى نحو 32 الفا و681 مهاجرا يليهم في العدد المهاجرين غير الشرعيين من اريتريا والذين بلغوا 32 الفا و537 مهاجر.
وأشارالمتحدث إلى أن عدد المهاجرين السوريين كان أعلى في شهر سبتمبر الماضى مقارنة بالمهاجرين الاريتريين والمهاجرين من الجنسيتين مثلوا مايقارب نصف عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى ايطاليا طلبا للجوء بعد أن فروا من الحرب.
وقال المتحدث أن المهاجرين غير الشرعيين من الفلسطينيين بدءوا أيضا يصلون إلى الشواطئ الإيطالية حيث بلغ عددهم في شهر سبتمبر نحو 2000 مهاجر ونوه المتحدث إلى أن عدد الفلسطينيين ممن وصلوا إلى الشواطئ الإيطالية بلغ نحو 4223 مهاجر منذ شهر يونيو الماضى منهم من كانوا يعيشون في سوريا أو في مصر وفى الفترة الأخيرة من يعيشون في غزة.
ونوه المتحدث إلى أنه ووفقا لمعلومات السلطات الإيطالية فان نحو 138 ألفا و796 مهاجرا غير شرعى قد وصلوا إلى ايطاليا عبر البحر بنهاية سبتمبر 2014.