السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

سقوط صاروخ على بلدة لبنانية .. والجيش يتصدى لمحاولة تسلل لأحد مراكزه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
سقوط صاروخ على بلدة بريتال ذات الغالبية الشيعية بالبقاع بشمال شرق لبنان مصدره سلسلة جبال لبنان الشرقية التي تفصل بين سوريا ولبنان.
على صعيد متصل .. أعلن الجيش أنه تصدى لمجموعة إرهابية حاولت التسلل لأحد المراكز العسكرية في منطقة وادي حميد ببلدة عرسال.
وأوضحت قيادة الجيش في بيان صحفي اليوم أن قوى الجيش اشتبكت مع المجموعة بالأسلحة المناسبة، مما أجبر العناصر الإرهابية على الانسحاب والفرار باتجاه جرود عرسال.
وأشار البيان إلى تعرّض مركز تابع للجيش اللبناني في محلة المصيدة – عرسال بشمال شرق البلاد لاطلاق نار من داخل مخيم للنازحين السوريين القريب من المركز.. موضحا أن قوى الجيش اللبناني قد ردّت على النار بالمثل، وتعمل على تعقب مطلقي النار لتوقيفهم واحالتهم على القضاء المختص".
على الصعيد القضائي.. ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على ثمانية أشخاص بينهم ثلاثة موقوفين أحدهم لبناني والآخرون من الجنسية السورية بجريمة الإنتماء الى تنظيم إرهابي مسلح (داعش) وتحويل مبالغ مالية كبيرة الى التنظيم لتمويله وأحالهم الى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض ابوغيدا.
كما اصدر القاضي اللبناني رياض أبو غيدا قراراً إتهامياً بحق الداعي السلفي عمر بكري فستق بجريمة تأليف جمعية للنيل من هيبة الدولة وهي تهمة تصل عقوبتها الى السجن 15 عاماً.